أخبار متعلقة

المخا

إسقاط مسيرة للحوثيين شمال اليمن.. ووفد سعودي يصل المخا الاستراتيجية

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، عن إسقاطه طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في الجزء الحدودي بين اليمن والسعودية، بالتزامن مع وصول وفد سعودي عسكري إلى مدينة المخا الاستراتيجية غرب محافظة تعز ( جنوب البلاد)..

12-Dec-23 06:14 AM

المخابرات المصرية: إسرائيل تجاهلت تحذيراتنا بشأن "شيء كبير سيحدث"

كشف مسؤول مخابرات مصري النقاب عن أن "إسرائيل" تجاهلت تحذيرات متكررة بشأن "شيء كبير سيحدث في غزة وقللت من شأن هذه التحذيرات"..

09-Oct-23 12:01 PM

معارك قرب حدود السعودية والحوثي يهدد بضرب قوات يدعمها التحالف بالمخا

زعيم الحوثيون عبدالملك الحوثي، حذر دول التحالف الذي تقوده السعودية من نفاد صبره، داعيا جماعته للجهوزية لكل الاحتمالات ومنها عودة الحرب.

21-Feb-23 01:08 AM

حراك تعز بين تمكين إرث صالح واستعادة الزخم إلى المقاومة

ياسين التميمي يكتب: تصرف الإمارات والسعودية بسخاء لتعزيز مكانة مدينة المخا والساحل الغربي لمحافظة تعز، وتحويلها إلى نقطة جذب قوية وترجيح مكانتها الجيوسياسية وصولاً إلى فرض نفوذها على بقية المحافظة، ما يعني بالضرورة تصفية الحسابات بشكل نهائي مع إرث ثورة التغيير والمشروع الوطني

04-Dec-22 05:32 PM

هجوم صاروخي حوثي على ميناء المخا يسفر عن حرق مواد إغاثية (شاهد)

اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، مليشيات الحوثيين بشن هجوم صاروخي على ميناء المخا الذي يُستخدم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

11-Sep-21 06:56 PM

وساطة تنهي اشتباكا بين قوة من الإمارات وقيادي قبلي بالمخا

علمت "عربي21" من مصدرين يمنيين بأن وساطة قبلية وعسكرية تدخلت لإنهاء التوتر الذي ساد مدينة المخا في محافظة تعز (جنوب غرب البلاد) بعد الاشتباكات التي اندلعت بين مليشيات طارق صالح، وأحد أبرز القيادات القبلية هناك.

11-Apr-21 02:02 AM

اغتيال قائد عسكري يمني بارز بقوات موالية للإمارات في تعز

اغتال مسلحون مجهولون، السبت، مسؤولا عسكريا في قوات يمنية مدعومة إماراتيا، في محافظة تعز، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.

30-Jan-21 01:38 PM

هجوم حوثي على مقر عسكري في المخا وسقوط قتلى

شن الحوثيون، مساء الأربعاء، هجوما واسعا بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة على مدينة المخا في محافظة تعز غربي اليمن.

06-Nov-19 09:53 PM

طائرة مسيرة للحوثي تقتل 6 مدنيين غربي اليمن

قُتل 6 مدنيين وأصيب مثلهم، مساء الأربعاء، في هجوم صاروخي شنته طائرة مسيرة تابعة للحوثيين استهدف موقعاً عسكرياً في مدينة المخا على الساحل الغربي لليمن، بحسب مسؤول عسكري.

06-Nov-19 07:54 PM

متحدث عسكري ينفي تسليم ميناءين يمنيين لقوات سعودية

نفى متحدث عسكري يمني، السبت، ما تداولته وسائل إعلام عن تسليم القاعدة العسكرية بميناءي المخا والخوخة، غربي اليمن، إلى قوات عسكرية.

13-Jul-19 04:05 PM

ضباط سعوديون يتسلمون مواقع يمنية بعد انسحاب الإمارات

قالت مصادر مطلعة إن القوات السعودية في اليمن اتخذت إجراءات لتأمين ميناءين استراتيجيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب بعد أن خفضت حليفتها الرئيسية الإمارات وجودها العسكري هناك بشكل كبير وتسلم ضباط سعوديون تلك المواقع.

11-Jul-19 07:02 PM

مقتل 6 خبراء ألغام يعملون لنزعها بمشروع سعودي باليمن

تتكرر حوادث القتل بسبب الألغام وعمليات نزعها باليمن، ما يزيد من صعوبة عمل فرق إزالة الألغام التي تعمل بصورة دوية للتقليل من خطورة هذه المتفجرات التي عادة ما تسبب البتر والعاهات الدائمة سواء للجنود وكذا المدنيين .

25-Apr-19 10:30 PM

اليمن في 2017.. عام الإخفاق السياسي والمستقبل المجهول

لم يحُدث العام 2017 نقلة نوعية في خارطة السيطرة والنفوذ لطرفي النزاع في اليمن، وباستثناء تغييرات طفيفة في بعض الجبهات، فقد سيطر الجمود على الملفين السياسي والعسكري بشكل شبه تام..

14-Dec-17 10:04 AM

الجيش اليمني يهاجم الحوثيين في الساحل الغربي

هاجم الجيش اليمني، الأربعاء، مواقع تابعة لمسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحلفائهم في منطقة الساحل الغربي من محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).

06-Dec-17 09:45 PM

التحالف يعترض صاروخا قبل استهدافه قوات إماراتية غرب اليمن

اعترض التحالف العربي، الجمعة، صاروخا "باليستيا" كان يستهدف ميناء مدينة المخا، بمحافظة تعز، حيث تتمركز قوات تابعة له، ضمن التحالف، على ساحل البحر الأحمر، غرب اليمن.

26-Aug-17 12:27 AM

اليمن: القوات الإماراتية تمنع الاصطياد في سواحل المخا

يواجه الصيادون اليمنيون لليوم الثاني على التوالي، قرارا بمنعهم من ممارسة الصيد في سواحل مدينة المخا المطلة على البحر الأحمر (جنوب غرب البلاد).

14-Aug-17 12:49 AM