أخبار متعلقة

أبو العباس

الانتقالي يخسر قائدا عسكريا بمعارك أبين.. ومواجهات بتعز

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعوم إماراتيا، السبت، وفاة قائد كبير متأثر بجراحه خلال الاشتباكات في معارك أبين مع الجيش الحكومي.

04-Jul-20 07:26 PM

مصادر لعربي21: دمج مقاتلي "أبو العباس" بقوات طارق صالح

علمت "عربي21" من مصادر يمنية خاصة بـ"بدء إدماج مقاتلين من كتائب "أبو العباس" السلفية في محافظة تعز (جنوب غرب) ضمن التشكيلات التابعة لنجل شقيق الرئيس الراحل، طارق صالح، المدعومة إماراتيا، والمتمركزة في مدينة ساحلية على البحر الأحمر.

01-Apr-20 03:16 AM

انشقاقات كبيرة بكتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتيا باليمن

كشف مصدر مسؤول في الجيش اليمني، الأحد، عن انشقاقات تعصف بكتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتيا.

06-Oct-19 07:19 PM

مصدر مسؤول لـ"عربي21": أبوظبي تفجر الوضع في تعز باليمن

يسود احتقان شديد مرشح للانفجار عسكريا في الريف الجنوبي من محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، بعد يوم من مواجهات بين قوات حكومية ومجاميع مسلحة تابعة لـ"أبو العباس" مسنودا بمليشيا تتبع نجل شقيق صالح؛ طارق، المدعومين من الإمارات.

04-Oct-19 09:42 PM

اشتباكات بين فصيلين عسكريين جنوب اليمن أحدهما تدعمه الإمارات

يسود الريف الجنوبي من مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) توتر شديد، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لكتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتيا، وقائد عسكري آخر تابع للواء 35 مدرع التابع للجيش الموالي للحكومة الشرعية.

06-Jul-19 11:23 PM

مصدر لـ"عربي21": مساع لتأزيم الوضع جنوب تعز باليمن

كشف مصدر عسكري يمني عن مساع تقودها كتائب مسلحة مدعومة من دولة الإمارات لتأزيم الوضع في الريف الجنوبي من مدينة تعز (جنوب غرب البلاد).

10-Jun-19 02:36 AM

العثور على 11 جثة لجنود يمنيين في مقبرة سرية شرقي تعز

أعلنت الشرطة اليمنية في مدينة تعز (جنوب غرب)، ارتفاع عدد جثث الجنود بالقوات الحكومية التي تم العثور عليها في مقبرة سرية بمنطقة كانت تسيطر عليها كتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتيا شرقي المدينة.

20-Dec-18 07:31 PM

حملة أمنية واسعة تستعيد مقار حكومية في تعز جنوب غربي اليمن

يسود مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، توتر أمني بين قوات الجيش والأمن كم جهة، ومسلحون على صلة بما تعرب بـ"كتائب"أبو العباس" السلفية

25-Apr-18 09:53 PM

كرمان: أبوظبي والرياض تمولان كتائب قيادي صنفتاه "إرهابيا"

كشفت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الخميس، أن عادل عبده فارع الملقب بـ"أبو العباس"، مايزال على رأس كتائب "أبو العباس" الممولة من الإمارات، رغم تصنيفه ممولا وداعما لـ"الإرهاب" وفق القوائم السعودية والاماراتية والامريكية.

28-Dec-17 05:06 PM

قتيل وإصابة أكثر من ستة بمواجهات دامية في تعز اليمنية

شهدت مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) مواجهات عنيفة السبت، بين كتائب "أبو العباس" السلفية، ولواء تابع لقيادة الجيش الوطني، خلفت قتيلا على الأقل، وعددا آخر من الجرحى، غربي المدينة.

25-Nov-17 07:24 PM

"أبو العباس" السلفية تتسلم إحدى جبهات الساحل الغربي باليمن

تسلمت كتائب "أبو العباس"، التابعة للقيادي السلفي في المقاومة اليمنية، عادل عبده فارع، جبهة الكدحة رسميا من قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

07-May-17 01:14 AM

من هو أبو العباس قائد "حماة العقيدة" بتعز وما علاقته بالتحالف؟

"أبو العباس" اسم ارتبط بقائد الجبهة الشرقية في مدينة تعز، حيث برزت شخصيته في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع الاستعدادات التي تجريها المقاومة لتحرير المدينة، ووصول تعزيزات عسكرية عبارة عن مدرعات وآليات، قدمها التحالف العربي لمقاومة تعز التي تشهد أعنف المواجهات مع مسلحي جماعة الحوثي المسنودين بقوات الرئي

09-Nov-15 04:13 PM