أخبار متعلقة

جرائم كراهية

السجن 37 عاما لأمريكي نفّذ هجوما على مسلمين في ولاية تكساس

أصدرت محاكم ولاية تكساس، حكما على أمريكي بالسجن 37 عاما لارتكابه جرائم كراهية بعد أن قتل شخصا وحاول قتل أربعة آخرين في هجوم استهدف عمدا ورشة لإصلاح السيارات يرتادها مسلمون..

04-Apr-24 09:50 AM

تزايد جرائم الكراهية في لندن بسبب الأحداث في غزة

تضاعف عدد جرائم الكراهية ومعاداة المسلمين في لندن خلال هذا الشهر..

22-Oct-23 06:45 AM

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يلغي مأدبته السنوية بسبب تهديدات من متطرفين

اتصل مجهولون بالفندق الذي سيقيم المأدبة وهددوا بمهاجمته.

20-Oct-23 08:37 PM

CNN: أطفال في بريطانيا "يبيضون" وجوههم لتجنب العنصرية

ذكر موقع شبكة "سي أن أن" الأمريكية أن هناك ظاهرة منتشرة بين الأطفال القاصرين من الأقليات في بريطانيا، وهي محاولة تبييض البشرة لتجنب العنصرية، في وقت ترتفع فيه معدلات جرائم الكراهية..

31-May-19 12:26 AM

إندبندنت: قتلى اليمين المتطرف فاقوا عمليات المتشددين

نشرت صحيفة "اندبندنت" تقريرا للصحافي كريس بينز، يقول فيه إن حوادث القتل الإرهابية العام الماضي ارتبطت كلها بالتطرف اليميني، بحسب تقرير جديد..

24-Jan-19 09:20 PM

الغارديان: رسائل تهديد مجهولة المصدر لمسلمين في برادفورد

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلها في شمال إنجلترا جوش هاليدي، يقول فيه إن الشرطة في برادفورد بدأت تحقيقا بعد أن أرسلت رسائل من مجهولين لمسلمين في مدينة برادفورد شمال إنجلترا، يهددونهم برشهم بماء النار "حامض الكبريتيك".

29-Aug-17 05:52 PM

زيادة جرائم الكراهية ضد المسلمين بعد هجمات لندن ومانشستر

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن الشرطة في مدينة مانشستر ولندن سجلت تزايدا في جرائم الكراهية الموجهة ضد المسلمين، في الفترة التي أعقبت التفجير في قاعة مانشستر و"لندن بريدج"..

21-Jun-17 12:18 PM

الغارديان: دار الرعاية الإسلامية ببريطانيا ليست مسجدا فقط

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتبة هيريت شيرويد، تقول فيه إن الهجوم الذي تعرض له مسجد فينزبري بارك، ليلة الاثنين، سلط الضوء على مؤسسة إسلامية أخرى قريبة منه، وأقدم وجودا، وهي دار الرعاية الإسلامية..

20-Jun-17 12:01 PM

السجن 3 سنوات لبريطاني اعتدى على مسلمة وأسقط جنينها

حكم على رجل بريطاني قام بالاعتداء على سيدة مسلمة وأوسعها ضربا حتى أسقطت جنينها بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

27-May-17 11:20 PM

إشعال مركز إسلامي بالسويد وحزب مغربي يدعو لليقظة والتعبئة

أشعل مجهولون النار مساء أمس الثلاثاء، في مركز إسلامي بمدينة "غوتنبرغ" غرب السويد ما ألحق أضرارا بالغة بالمبنى، وفق مصدر أمني..

22-Feb-17 02:00 PM

بعد فوز ترامب.. كاتبة أمريكية محجبة تكشف عن تهديدها بالقتل

تحدثت كاتبة أمريكية من أصل سوري محجبة، أنه بات من الصعب السير بالحجاب في أمريكا بعد فوز ترامب، مشيرة إلى موقف عنصري حصل معها، وهددت على إثره بالقتل.

17-Nov-16 03:37 AM

FBI:تصاعد مفاجئ في الاعتداءات على المسلمين خلال عام 2015

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا للكاتب إريك لايتبلاو، يقول فيه إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي"، قال يوم الاثنين إن الهجمات ضد المسلمين الأمريكيين شهدت ارتفاعا مفاجئا العام الماضي، ما رفع من معدل جريمة الكراهية ضد المجموعات كلها..

15-Nov-16 06:41 PM

إندبندنت: هل أسهمت تصريحات كاميرون بزيادة الإسلاموفوبيا؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا للصحافية ليزي ديردين، تقول فيه إن تقريرا أوروبيا اتهم مسؤولين بريطانيين، وحملهم مسؤولية تصاعد خطاب العنصرية في مرحلة ما بعد الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي (البريكسيت)..

05-Oct-16 12:56 PM

زيادة بلاغات السفارات الأوروبية عن جرائم الكراهية ببريطانيا

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتبين ماثيو ساندرز وساندرا لافيلي، قالا فيه إن السفارات الأوروبية في بريطانيا سجلت عشرات الحوادث التي يظن أنها جرائم كراهية ضد مواطنيها، منذ التصويت على استفتاء مغادرة الاتحاد الأوروبي..

19-Sep-16 06:54 PM

محاولة حرق مسلمة بنيويورك واعتداء آخر على امرأتين وطفلين

ذكرت صحيفة "ديلي نيوز"، التي تصدر في نيويورك، أن امرأة مسلمة تعرضت لهجوم بالنار، حيث رمى أحدهم النار على بلوزتها وهي تقف أمام محل ملابس راق في المدينة..

13-Sep-16 10:31 AM

ماذا فعل بريطاني محذرا من التزايد المقلق للعنصرية ببلاده؟ (فيديو)

تصاعدت جرائم الكراهية في بريطانيا في أعقاب استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي، بحسب ما تداولته التقارير الأجنبية، التي بينت أن المملكة المتحدة تشهد انتهاكات عنصرية تتراوح بين الإيذاء البدني والمعنوي للأقليات العرقية الأخرى..

29-Jun-16 11:50 AM