أخبار متعلقة

القضاء السعودي

محكمة سعودية تثبت نسب فتاة عشرينية لوالدها بعد رفضه الاعتراف بها

اللافت بحسب المحكمة، أن الفتاة العشرينية ترتيبها الثانية بين ثلاثة أولاد، إلا أن الأب رفض تسجيلها بأوراقه الثبوتية، فيما قام بتسجيل أخويها الأكبر منها والأصغر.

16-Jan-23 03:00 PM

هيئة سعودية تقضي بسجن قضاة ومسؤولين في قضايا "فساد"

أصدرت السلطات السعودية، الثلاثاء، أحكاما بالسجن في حق 5 قضاة، ودبلوماسي، وعدد من المسؤولين بينهم عسكري، على خلفية اتهامات بـ "الفساد واستغلال النفوذ".

16-Jun-22 12:08 AM

اعتقال فلسطيني في السعودية بتهمة "الإساءة لولي الأمر"

ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على وافد من جنسية عربية، بتهمة "المساس بالأمن الوطني، والإساءة لولي الأمر".

18-Oct-21 07:44 PM

السعودية تعدم مواطنا بتهم متعلقة بالإرهاب وإثارة الفوضى

نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام بحق مواطن من سكان المنطقة الشرقية، بتهمة "الاشتراك في خلية إرهابية" بعد صدور أمر ملكي بإنفاذ ما قرره القضاء.

06-Sep-21 04:18 PM

حلم خاشقجي الذي بدأ!

في التاسع والعشرين من سبتمبر 2020م، حلم جمال خاشقجي الذي وضع لبنته الأساسية بنفسه قبل موته بأشهر.. يبدأ الآن بالتحقق بإذن الله تعالى!

01-Oct-20 11:44 AM

تركيا: قضاء الرياض برّأ الذين يقفون خلف قتل خاشقجي

أعرب رئيس دئرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، عن رفض بلاده لمحاولة التستر على قتلة الصحفي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أن القضاء السعودي برأ الأشخاص الذين أمروا بقتله..

30-Dec-19 06:31 AM

"معتقلي الرأي": إعادة محاكمة سعودية رغم انتهاء محكوميتها

كشفت حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي أن القضاء السعودي قرر إعادة محاكمة المعتقلة آية الجهني، رغم انتهاء فترة محكوميتها.

16-Aug-19 03:14 PM

7 منظمات حقوقية تنتقد القضاء السعودي بسبب قضية خاشقجي

انتقدت منظمات حقوقية في بيان مشترك، القضاء السعودي، بسبب قضية الصحفي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية السعودية في إسطنبول التركية 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

05-Apr-19 08:22 PM

كارنيغي: السعودية تعيد تشكيل القطاع القضائي من جديد وبعمق

قالت ورقة نشرها مركز كارنيغي للشرق الأوسط، إن قلة من السعوديين تنبهت إلى الإجراء التقني الذي ينظر فيه مجلس الشورى السعودي ويتيح لخريجي كليات الحقوق الانضمام إلى السلك القضائي في البلاد بعد أن كان حكرا فيما سبق على خريجي كليات الشريعة.

10-Jan-18 04:16 PM

السعودية تقاضي "مغردا" لوصفه حكم إعدام شاعر بأنه "داعشي"

ذكرت صحيفة سعودية كبرى، الأربعاء، أن وزارة العدل تعتزم مقاضاة مستخدم لموقع "تويتر" شبّه حكم الإعدام الذي صدر الجمعة الماضي على شاعر فلسطيني بما يقوم به تنظيم الدولة.

26-Nov-15 01:49 AM

خبر عاجل