أخبار متعلقة

الاحتكار

400 مليون دولار غرامة على شركة "إنتل" في قضية مكافحة الاحتكار

تعرضت شركة إنتل الأمريكية لغرامة مقدارها 400 مليون دولار في قضية مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي الناشئة عن ممارساتها المناهضة للمنافسة..

23-Sep-23 08:52 AM

تونس.. أزمة غذاء خانقة

ويرجع الديوان التونسي للتجارةِ أزمةَ التزودِ بالسكرِ إلى أسبابٍ خارجيةٍ من أهمها تداعياتُ الحربِ الروسية الأوكرانية على الاقتصاد التونسي

09-Sep-22 08:04 PM

التهريب والاحتكار.. باب لفهم حقيقة الأزمة اللبنانية

مشكلة لبنان إذن، هي مشكلة سياسية بالدرجة الأولى، وكل محاولة فهم لها بالطرق الاقتصادية البحتة ستصطدم بحائط المتحكم السياسي. وعليه، فإن التغيير الحقيقي في لبنان ينطلق من السياسي لينحسب على الاقتصادي والنقدي، وإلا فإن محاولات الإصلاح الاقتصادي اللبناني، لن تكون سوى الإصرار على ملء خزان مليء بالثقوب.

03-Sep-21 12:06 PM

قيمة "فيسبوك" تصل لتريليون دولار بعد حكم بقضية "الاحتكار"

وارتفع سهم فيسبوك الإثنين بأكثر من 4٪ ووصلت قيمته السوقية إلى ما يزيد عن الترليون دولار لأول مرة في تاريخها، في أعقاب رفض محكمة فيدرالية أمريكية شكوى مكافحة الاحتكار التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية ضد "فيسبوك".

29-Jun-21 07:20 PM

القطاع الخاص المصرى يئن

والنتيجة أن كثيرا من رجال الأعمال توقفوا منذ سنوات عن إجراء أية توسعات بمشروعاتهم، وقام البعض بإخراج أموالهم للخارج والعمل بأموال البنوك المقترضة، تحسبا لأية إجراءات غير متوقعة من قبل الجهات الرسمية.

27-Oct-19 10:57 PM

مصر تؤسس مركزا لمنع الاحتكار.. هل ستطبقه على الجيش؟

قلل خبراء ومحللون اقتصاديون من جدوى خطط الحكومة المصرية لإنشاء مركز دولي لمنع الممارسات الاحتكارية وحماية المنافسة نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

03-Nov-18 09:41 PM

المصريون غاضبون بسبب ارتفاع أسعار "ملابس العيد"

مع اقتراب عيد الفطر؛ عزف الكثير من المصريين عن شراء ملابس العيد؛ بسبب ارتفاع أسعارها عاما تلو الآخر بنحو ثلاثة أضعاف منذ تعويم الجنيه في تشرين ثاني/ نوفمبر 2016؛ ما أفسد فرحة العيد على ملايين الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل.

10-Jun-18 11:43 AM

حكومة المغرب: المضاربات والاحتكار ضاعفا الأسعار 4 مرات

اعترفت الحكومة المغربية بأن المضاربات والاحتكار والغش، تسببت في ارتفاع الأسعار، معلنة أن اللجنة الوزارية المكلفة بمراقبة أسعار المواد الأكثر استهلاكا ستجتمع قريبا، برئاسة سعد الدين العثماني، مسجلة إيلاءها الاهتمام بتقرير لجنة المحروقات.

25-May-18 08:42 PM

حكومة المغرب تتوعد المحتكرين.. وتعد بسقف لأرباح المحروقات

ملفان حارقان وجدت حكومة المغرب نفسها محاصرة بهما، في اجتماعها الأسبوعي. الأول استمرار مقاطعة ثلاث علامات تجارية للأسبوع الرابع على التوالي، بينما يتعلق الثاني بتداعيات تقرير المهمة الاستطلاعية حول المحروقات، والأرباح الضخمة التي باتت تحققها الشركات بعد تحرير القطاع.

17-May-18 09:30 PM

أزمات اقتصادية عنيفة تدفع السودان لبدء حرب على الفساد

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير الاثنين، الحرب على الفساد في كل مكامنه ومخابئه، دون أن تتوقف إلى حين تحقيق أغراضها، بانتهاء عمليات تهريب الذهب والمضاربة في العملة واحتكار السلع الضرورية.

02-Apr-18 09:09 PM

الأردن يقرّ قانونا يغلظ عقوبات احتكار المحروقات

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردني، فاروق الحياري، أن قانون المشتقات البترولية يعاقب كل من يتحكم بالأسعار أو يصطنع نقصا في توفير المشتقات النفطية، بغرامة تتراوح ما بين ألفي دينار و50 ألفا.

26-Mar-18 11:56 PM

ارتفاع أسعار المحروقات يضرب أسواق مصر بعد تزايد الاحتكار

قررت مجموعة من الشركات المنتجة للسلع الغذائية زيادة أسعار منتجاتها في الأسواق، فيما تدرس مجموعة أخرى تحريكها خلال الأيام المقبلة في وقت أعلن فيه البعض الأخر تثبيت الأسعار.

04-Jul-17 08:52 PM

احتكار المجال العام

أستطيع أن أؤكد تجاوز المجتمع لاحتكار البعض للمجال العام بالإصرار على التوجه الصحيح مهما كانت العقبات ومحاولات التشويه، وستنشأ قوي مجتمعية لا تحمل معوقات التنظيمات العميقة في التاريخ والجغرافيا

02-Aug-16 06:01 PM

ثلاثة فرق إسبانية تحتكر تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا

احتكرت فرق إسبانيا الثلاثة أتلتيكو مدريد، وريال مدريد، وبرشلونة تشكيلة موسم 2015-2016 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تضم 18 لاعبا من اختيار المحللين الفنيين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

30-May-16 11:27 PM

إلى أين وصلت مشكلات جوجل مع الاتحاد الأوروبي؟

نشر موقع "آر إس تكنيكا" باللغة الإنكليزية؛ تقريرا تحدث فيه عن خفايا الخلافات بين المفوضية الأوروبية وعملاق وادي السيليكون، جوجل، بسبب رغبة هذه الشركة في القضاء على كل أشكال المنافسة على الشبكة العنكبوتية.

20-May-16 11:32 PM

صفعة إسرائيلية بحكم الغاز.. والسيسي يدعو لمراد الله

عبَّرت الصحف المصرية الصادرة الاثنين 7 كانون الأول/ ديسمبر 2015 عن شعور الصدمة إزاء حكم مركز تحكيم غرفة التجارة الدولية ( ICC) بجنيف بفرض تعويضات على هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" المصريتين بسداد 1.7 مليار دولار (نحو 16 مليار جنيه) لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية..

07-Dec-15 11:53 AM