أخبار متعلقة

اتفاق الصخيرات

نواب ليبيون يتحفظون على آلية المشاركة بالحوار السياسي

أبدى 112 من النواب في طرابلس وطبرق الليبيتين تحفظهم على آلية اختيار المشاركين في الحوار السياسي الليبي في تونس، وفق بيان مشترك نُشر مساء الثلاثاء..

11-Nov-20 09:57 AM

حوار تونس.. جهود ليبية لإنجاز خارطة طريق تستند لـ"الصخيرات"

تتواصل لقاءات فرقاء ليبيا لليوم الثاني على التوالي في تونس، تحت شعار "ليبيا أولا" بمشاركة وفدين من مجلس الدولة، ونواب طبرق، و75 شخصية ليبية، تحت رعاية الأمم المتحدة ومبعوثتها الأممية بالإنابة، ستيفاني ويليامز..

10-Nov-20 08:28 PM

"الدولة الليبي" يكشف أبرز بنود "الصخيرات" التي يسعى لتعديلها

كشف عضو بارز بالمجلس الأعلى للدولة الليبي، أبرز البنود التي يسعى المجلس لتعديلها باتفاق الصخيرات الذي وُقع بين أطراف الأزمة الليبية عام 2015 برعاية مغربية.

28-Jul-20 05:04 PM

المشري يبحث تعديل اتفاق الصخيرات لـ"يناسب التطورات"

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، الإثنين، إنه بحث مع رئيس مجلس المستشارين المغربي حكيم بنشماش، إمكانية تعديل اتفاق الصخيرات السياسي المتعلق بحل الأزمة الليبية.

27-Jul-20 07:50 PM

هدوء بالجبهات.. والوفاق تنتظر حلا سياسيا لدخول سرت "سلما"

تشهد جبهات القتال في ليبيا، هدوءا نسبيا، الاثنين، لا سيما في سرت والجفرة، التي يحاول الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا السيطرة عليها، وسط تحركات سياسية أخيرة، تفتح المجال للحل السياسي..

27-Jul-20 07:21 AM

سفير أمريكا بليبيا: نفوذ حفتر ينحسر وندعم الحل السياسي

قال السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، إن نفوذ الجنرال الليبي، خليفة حفتر ينحسر بفعل فشل هجومه على العاصمة طرابلس، مؤكدا أن داعميه أصبحوا يدركون هذه الحقيقة.

17-May-20 02:49 PM

تونس: موقفنا ثابت من اتفاق الصخيرات وندعو للحل السياسي

أصدرت الخارجية التونسية الأربعاء بيانا جدد فيه " موقفها من الأزمة الليبية، وقالت إنه موقف يستند إلى لى الشرعية الدولية واحترام إرادة الشعب الليبي.

29-Apr-20 04:51 PM

تواصل ردود الفعل الدولية والليبية الرافضة لإعلان حفتر الأخير

تواصلت ردود الفعل الدولية والليبية الرافضة لإعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تنصيب نفسه على حاكما لليبيا، وإسقاط اتفاق الصخيرات السياسي.

28-Apr-20 01:34 PM

مستقبل الحرب الليبية

الحل السياسي سيصبح أمرا بعيد التحقق، ذلك أن مشروع عسكرة ليبيا الذي تمثله قوات حفتر قائم على ضرورة وجود الحرب والسيطرة الكاملة على كامل الأراضي الليبية، إلى جانب نشوة الانتصار لدى قوات حكومة الوفاق الوطني التي لن تقبل بحل سياسي مبني على القسمة السياسية مع أطراف المشروع العسكري

26-Apr-20 05:43 PM

مبادرات "التسويف" السياسي في ليبيا

المعارك في ليبيا لم تنته بعد، والتغيرات السياسية والعسكرية لا تزال تتفاعل

26-Apr-20 02:05 AM

"الوفاق" تدافع عن تفاهماتها مع تركيا برسالة لمجلس الأمن

أرسلت بعثة حكومة الوفاق الليبية لدى الأمم المتحدة، السبت، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن التفاهمات مع تركيا..

21-Dec-19 11:49 AM

مصر واليونان تجددان رفضهما للتفاهمات الليبية التركية

جدّدت مصر واليونان رفضهما لمذكرتيّ التفاهم بين حكومة الوفاق الليبية وأنقرة، مؤكدين على "عدم شرعية قيام رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، بالتوقيع على مذكرات مع دول أخرى خارج إطار الصلاحيات المقررة في اتفاق الصخيرات"..

01-Dec-19 05:13 PM

مصر تهاجم التفاهمات الليبية التركية: معدومة الأثر

أدانت وزارة الخارجية المصرية، الاتفاق التركي مع الحكومة الليبية برئاسة فايز السراج، بتوقيع مذكرتي تفاهم في مجال التعاون الأمني والحدود البحرية، مؤكدة أن "مثل هذه المذكرات معدومة الأثر القانوني"، على حد قولها.

29-Nov-19 12:04 PM

المغرب يدعم "الوفاق" الليبية ويدعو لتطبيق اتفاق الصخيرات

أعلنت الحكومة المغربية دعمها لحكومة الوفاق الليبية، معتبرا إياها "الحكومة الشرعية"، داعيا إلى التزام مخرجات اتفاق "الصخيرات"، ووقف العمليات التصعيد العسكري في البلاد، الذي يدفع ثمنه المواطنون.

26-Apr-19 05:23 PM

بعد دعم "الملتقى".. هل حسم المجتمع الدولي موقفه في ليبيا؟

شدد مجلس الأمن الدولي على دعمه الملتقى الوطني الليبي المرتقب، واصفا إياه بفرصة حاسمة لحل الأزمة الليبية، مؤكدا دعمه الكامل للمبعوث الأممي إلى ليبيا وخطته وخطواته، وسط تساؤلات عن تأثير وتداعيات هذا الدعم على إنجاح الملتقى وردع أي طرف يسعى لإفشاله.

27-Mar-19 08:47 PM

بعد غياب حفتر.. فرقاء ليبيا بالمغرب لاستئناف المفاوضات

فتح غياب قائد الانقلاب العسكري في ليبيا المدعوم إماراتيا، خليفة حفتر، عن صدارة المشهد، الباب أمام طرفي النزاع السياسي في البلاد لاستئناف المفاوضات من أجل الخروج النفق المظلم الذي تعيشه البلاد منذ ما بعد ثورة 17 فبراير.

23-Apr-18 08:29 PM