أخبار متعلقة

التسويات

ماذا بعد انتهاء "التسويات" مع النظام السوري في درعا؟

بعد نحو شهرين على انطلاقها، أكد رئيس "لجنة المصالحة" التابعة للنظام حسين الرفاعي، انتهاء عمليات التسوية في درعا، جنوب سوريا، مشيرا إلى أن تسليم السلاح انتهى في المحافظة الجنوبية..

27-Oct-21 11:41 AM

النظام ينقلب على "التسويات" ويهدد بالتصعيد شمال حمص

يبدو أن النظام السوري يعتزم الانقلاب على كل التفاهمات السابقة التي أجراها مع المناطق التي كانت خارجة عن سيطرته (المصالحات)..

15-Aug-21 09:53 AM

الجنوب ينتفض بوجه الأسد ويرفض المشاركة بمعارك إدلب

شهدت مناطق متفرقة في الجنوب السوري احتجاجات شعبية وسط دعوات لعصيان مدني، وذلك رفضا من أبناء المنطقة إرسال الشباب إلى جبهات القتال المحتدمة بين قوات النظام والمعارضة..

25-Jun-19 08:36 PM

أحاديث التسوية والمصالحة.. جعجعة بلا طحن

أسمع (جعجعة) ولا أرى طحنا.. مثل عربي يجسد "حواديت" المصالحات والتسويات في مصر بين السلطة العسكرية ورافضيها، فخلال الأيام الماضية عادت موجهة هذه الأحاديث تتصاعد مجددا

04-Dec-16 01:26 PM

حزب الله بين المتغيرات والتسويات القادمة: أي دور وأي مستقبل؟

تتسارع التطورات والمتغيرات الاقليمية والدولية ، وتستمر الجهود الروسية – الاميركية المشتركة من أجل ترتيب التسويات في بعض الساحات الساخنة وخصوصا في سوريا واليمن والعراق ، فيما لا تزال ايران تعيش تحت تأثير تفاعلات الاتفاق حول الملف النووي مع الدول الكبرى ان على مستوى الوضع الداخلي او السياسات الخارجية،

31-Mar-16 11:50 PM

بعد الاتفاق الروسي–الأمريكي: هل يكون 2016 عام التسويات وإعادة ترتيب المنطقة؟

تتحدث مصادر دبلوماسية مطلعة في بيروت: أن اتفاقا روسيا–أمريكيا جرى التوصل إليه قبل عدة أشهر يتضمن مجموعة نقاط أساسية حول معالجة الأزمات القائمة في المنطقة وإعادة تقسيم النفوذ والأدوار بين هاتين الدولتين..

23-Dec-15 11:57 AM