أخبار متعلقة

إضراب المعلمين

آلاف المعلمين الأردنيين يستعدون لأكبر إضراب عن الطعام

يعتزم الآف المعلمين الأردنيين تنفيذ إضراب جماعي عن الطعام، احتجاجا على قرارات سابقة لوزارة التربية والتعليم، بإحالة عشرات من المعلمين الناشطين في النقابة الموقوف أعمالها منذ عام على الاستيداع والتقاعد المبكر و"النقل التعسفي".

19-Jul-21 08:35 PM

أردنيون يشنون حملة "بلوك" ضد وسائل إعلام محلية.. ما السبب؟

تصدر وسمان لمقاطعة وسيلتي إعلام أردنيتين، موقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بسبب موقفهما من إضراب المعلمين الذي أعلن عن فكه أمس بعد تحقيق المطالب وفق اتفاق مع الحكومة.

06-Oct-19 06:14 PM

تغريدة للملك عبد الله عن إضراب المعلمين تفاجئ الأردنيين.. ردود

فاجأت التغريدة الأولى للعاهل الأردني عبد الله الثاني، عن إضراب المعلمين، الذي استمر قرابة شهر وانتهى مساء أمس بتحقيق مطالبهم، عددا من الأردنيين بعد حديث الملك عن "أجندات بعيدة عن مصلحة الطالب".

06-Oct-19 03:54 PM

كيف غطت صحف الأردن فك إضراب المعلمين وتحقيقه أهدافه ؟

تفاوتت تغطية الصحف الأردنية، لإنتهاء الإضراب الذي خاضته نقابة المعلمين على مدار 4 أسابيع، والذي وصف بـ"الأطول" في تاريخ البلاد بين صحيف اعتبرته انجازا كبيرا، وأخرى اكتفت فقط بالحديث عن انتهاء الإضراب وعودة الطلبة للمدارس.

06-Oct-19 02:47 PM

انتظام الدراسة بعد أطول إضراب للمعلمين في تاريخ الأردن (شاهد)

التحق طلاب المدارس الحكومية في الأردن بمدارسهم، الأحد، بعد إضراب استمر أربعة أسابيع، أعلنته نقابة المعلمين احتجاجا على تنكر الحكومة الحالية لعلاوة اتفقت عليها النقابة مع حكومة سابقة..

06-Oct-19 06:17 AM

أردنيون يتندرون على دعوة الحكومة إرسال الطلاب للمدارس

أثار منشور على الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء في الأردن، يطلب من أولياء أمور الطلبة إرسال أبنائهم للمدارس غدا الاثنين، رغم إضراب المعلمين تندر مئات المعلقين الأردنيين على المنشور.

30-Sep-19 08:04 PM

الموقف من إضراب المعلمين يقسم النقابات المهنية الأردنية

رغم صدور بيان يحمل اسم مجلس النقباء في الأردن الذي يمثل النقابات المهنية (13 نقابة)، طالب المعلمين بالعودة إلى عملهم "حفاظا على مصلحة الطلبة" الا أن نقابات سارعت للتبرؤ من البيان واصدار بيانات مستقلة على غرار (نقابة الأطباء، المهندسين، الأطباء البيطريين).

30-Sep-19 02:21 PM

معلمو الأردن يواصلون إضرابهم رغم قرار قضائي بتعليقه (شاهد)

أعلن نائب نقيب المعلمين الأردنيين ناصر النواصرة، مواصلة النقابة للإضراب عن العمل للمطالبة بعلاوة الـ 50 بالمئة على الراتب، على الرغم من قرار المحكمة الإدارية الصادر اليوم بتعليق الإضراب بعد شكوى من وليي أمر طالبين.

29-Sep-19 07:06 PM

إضراب المعلمين يتصدر نقاشات مواقع التواصل في الأردن

لا تزال أزمة المعلمين في الأردن، متصدرة أبرز نقاشات النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأردنية، بعد انتقالها إلى ساحة المحاكم.

29-Sep-19 06:39 PM

بيان لمجلس نقابات الأردن ضد إضراب المعلمين.. وخلاف يطفو

أصدر رئيس مجلس نقباء النقابات المهنية الأردنية، زيد الكيلاني نقيب الصيادلة، مساء اليوم الأحد بيانا، طالب فيه المعلمين بالعودة إلى عملهم يوم غد الاثنين "حفاظا على مصلحة الطلبة" في الوقت الذي رفضت فيه نقابة المهندسين محاولات "لي ذراع المعلمين وثنيهم عن مطالب الشرعية".

29-Sep-19 05:42 PM

ما خيارات معلمي الأردن بعد قرار القضاء تعليق الإضراب؟

أثار قرار المحكمة الإدارية الإردنية، تعليق إضراب نقابة المعلمين، بعد شكاوى تقدم بها مواطنون أردنيون ضد الإضراب، تساؤلات بشأن الوضع القانوني للإضراب، والمسار الذي ستسلكه النقابة لمواجهته، والمضي بخطواتها للحصول على علاوة الـ 50 بالمئة التي تطالب بها.

29-Sep-19 01:31 PM

الحكومة الأردنية تتعهد بإنهاء أزمة إضراب المعلمين خلال يومين

تعهدت الحكومة الأردنية على لسان رئيسا عمر الرزاز، الجمعة، بإنهاء أزمة إضراب المعلمين وعودة الطلاب إلى مدارسهم الحكومية، خلال يومين فقط.

27-Sep-19 01:18 PM

آلاف المعلمين في الأردن يطالبون برحيل رئيس الحكومة (شاهد)

شهدت مدينة المفرق الأردنية (شرق)، احتشادا للآلاف من معلمي المحافظة وأولياء أمور الطلبة، بعد دعوة من نقابة المعلمين ضمن الإضراب المفتوح الذي تخوضه، للمطالبة بعلاوة لمنتسبيها.

22-Sep-19 04:11 PM

همام سعيد يتحدث عن "التنظيم الدولي" ومعتقلي الأردن بالسعودية

وصف المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد، مطالب إضراب المعلمين الأردنيين بالعادلة..

17-Sep-19 04:07 PM

مسيرة لمعلمي إربد.. وحكومة الأردن ترفض لقاء النقابة بالرزاز

رفضت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، لقاء رئيسها عمر الرزاز بنقابة المعلمين، مع تصاعد الأزمة بين الجانبين، رغم إعلانهما قبولهما للحوار..

17-Sep-19 09:30 AM

نائب أردني يرى حل أزمة إضراب المعلمين بتعليم القرآن والصلاة

طرح نائب أردني حلال غريبا لأزمة إضراب المعلمين في المملكة، مناديا بتعليم القرآن والصلاة والقضية الفلسطينية، من خلال تغيير المناهج وتركيز المعلمين على ما سبق، عوضا عن العلوم والرياضيات والمواد الأخرى..

16-Sep-19 11:29 AM