أخبار متعلقة

هجمات بروكسل

ورود اسم السعودية بنتائج تحقيقات هجمات بروكسل

ذكرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، الجمعة، أن الحكومة الفيدرالية البلجيكية تعتزم مطالبة المملكة العربية السعودية بتقديم مزيد من الشروحات والتفسيرات حول الآليات التي تعتزم اتباعها لمحاربة الإرهاب.

22-Jul-17 03:14 AM

أسامة عطار ينفي أن يكون "العقل المدبر" لهجمات بروكسل (صور)

نفى أسامة عطار، أحد المتهمين الرئيسيين لهجمات بروكسل في آذار/ مارس الماضي، أن يكون "العقل المدبر" لتلك الهجمات التي راح ضحيتها ما يقارب 30 شخصا، كما نفى أي صلة له بزعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي.

12-Nov-16 08:14 PM

محكمة إيطالية تأمر بتسليم جزائري لبلجيكا لصلته بهجمات بروكسل

أمرت محكمة إيطالية يوم الجمعة بتسليم جزائري لبلجيكا اعتقل الأسبوع الماضي للاشتباه في قيامه بتوفير وثائق مزورة لإسلاميين متشددين ضالعين في هجمات باريس وبروكسل.

01-Apr-16 10:38 PM

هولندا تلقت تحذيرات حول "البكراوي" قبل أسبوع من الهجمات

قال وزير الداخلية الهولندي، الثلاثاء، إن مكتب التحقيقات الاتحادي أبلغ الشرطة الهولندية بأن السلطات البلجيكية تبحث عن شقيقين، وذلك قبل أسبوع من تفجير الشقيقين نفسيهما في هجومين انتحاريين في بروكسل.

30-Mar-16 12:45 AM

أمريكا تؤكد مقتل أمريكيين آخرين في هجمات بروكسل

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية الأحد مقتل مواطنين أمريكيين آخرين في هجمات بروكسل، ما يرفع عدد الضحايا الأمريكيين إلى أربعة.

28-Mar-16 04:05 AM

بلجيكا تستبعد وجود صلة لمتشددين بمقتل حارس منشأة نووية

قُتل حارس أمن يعمل في محطة نووية بلجيكية، وذلك بعد يومين من الهجمات التي وقعت في مطار بروكسل ومحطة مترو مزدحمة، ما أدى إلى مقتل 31 شخصا وإصابة المئات، لكن المدعي المحلي استبعد، السبت، وجود أي صلة لمتشددين بذلك.

27-Mar-16 07:47 AM

فورين بوليسي: الدولة الإسلامية.. نهاية حقبة "الذئب الوحيد"

أكدت مجلة "فورين بوليسي"، في تقرير لها، أن تفجيرات بروكسل أثبتت أنه بات من الواضح بشكل مؤلم أن تنظيم الدولة أصبح عازما على التخطيط لتنفيذ هجمات أكثر حنكة وفتكا بكثير من أحداث العنف المحدودة وتوجيهها في الغرب.

27-Mar-16 01:18 AM

تأجيل "مسيرة ضد الخوف" في بروكسل لموعد لاحق

أرجأ منظمون المسيرة التي كانت مقررة يوم الأحد في بروكسل بهدف إظهار التحدي عقب التفجيرات التي ضربت المدينة الأسبوع الماضي. جاء التأجيل بعدما حث مسؤولون كبار المواطنين على عدم المشاركة فيها لتجنب تحميل الشرطة المنهكة المزيد من الضغوط.

26-Mar-16 09:38 PM

ذات السترة الصفراء بمطار بروكسل تجتاح "التواصل".. من هي؟

أثارت صورة التقطت عقب تفجيرات بروكسل الكثير من التعاطف مع ضحايا هذه الهجمات، تظهر فيها امرأة تلبس سترة صفراء، تحوّلت إلى رمز يمثل هول الصدمة التي وقعت للمصابين وآخرين كانوا في مكان قريب من التفجيرات..

26-Mar-16 12:06 PM

الإرهاب بين التمدد وحتمية المجابهة: داعش تدمي أوروبا من جديد

لاشك أن سلسلة التفجيرات التي اجتاحت العاصمة البلجيكية بروكسل صباح الثلاثاء 22 مارس 2016 والتي استهدفت مطار بروكسل الدولي وكذلك محطة مترو “مالبيك“، دليل واضح على أن الإرهاب بات معولما، وأن مواجهته يجب أن تكون بصورة تكاملية تعاونية على مستوى العالم.

26-Mar-16 06:42 AM

صلاح عبد السلام لا يتعاون مع المحققين منذ هجمات بروكسل

يرفض المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس صلاح عبد السلام الذي أوقف في 18 آذار/مارس التعاون مع المحققين منذ الهجمات التي استهدفت الثلاثاء العاصمة البلجيكية، وفق ما أعلن وزير العدل البلجيكي كوين غونز الجمعة.

26-Mar-16 03:33 AM

وزير بلجيكي يقر باتهامات أردوغان لبلاده حول تفجيرات بروكسل

حمّل وزير الداخلية البلجيكي الشرطة الجمعة مسؤولية الفشل في تعقب متشدد من تنظيم الدولة طردته تركيا في العام الماضي، وفجّر نفسه في مطار بروكسل يوم الثلاثاء.

26-Mar-16 12:14 AM

مسؤول سابق بـ"MI6": تفادي مسلحي بروكسل لرصدهم مقلق

قال الرئيس السابق لوحدة مكافحة الإرهاب العالمي في الاستخبارات البريطانية الخارجية "MI6"، ريتشارد باريت، إن قدرة منفذي تفجيرات بروكسل على تفادي الرصد "مقلقة للغاية".

25-Mar-16 11:45 AM

هولندا تكذب رواية أردوغان: تركيا رحلت البكراوي إلى أمستردام

أفادت وزارة العدل الهولندية الخميس أن تركيا رحلت أحد الانتحاريين الثلاثة في مطار بروكسل إبراهيم البكراوي إلى هولندا في تموز/يوليو الماضي، ولم تلقي عليه هولندا القبض.

24-Mar-16 09:45 PM

دي إتش: منفذو هجمات بروكسل كانوا يستهدفون محطة نووية

قالت صحيفة "دي.إتش" البلجيكية إن المهاجمين الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم في بروكسل كانوا يفكرون في البداية في الهجوم على موقع نووي في بلجيكا، لكن الاعتقالات التي بدأت الأسبوع الماضي ربما اضطرتهم للاتجاه لأهداف في العاصمة البلجيكية.

24-Mar-16 07:39 PM

أمريكا تقر بعدم وجود تهديد لها بعد تفجيرات بروكسل

قالت وزيرة العدل الأمريكية، لوريتا لينش، يوم الخميس، إن الولايات المتحدة لم تتلق أي تهديدات محددة وذات مصداقية في أعقاب هجمات بروكسل التي وقعت يوم الثلاثاء، إلا أن مسؤولي وزارة العدل ما زالوا يتوخون الحذر وعلى اتصال بنظرائهم في بلجيكا.

24-Mar-16 06:24 PM