أخبار متعلقة

مساءلة

نشطاء وحقوقيون دوليون يبحثون في جنيف خطة لمقاضاة قادة الاحتلال

قدم حقوقيون ونشطاء دوليون خطة عمل مفصلة للمؤسسات القضائية والحقوقية والعاملة في مجال الحق الفلسطيني على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية للعمل على مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه وتدويل هذه القضية ورفع الوعي بخصوصها إحقاقاً للعدالة ومنعاً لتكرار الانتهاكات والتمادي فيها..

05-Mar-24 11:16 AM

مسودة مساءلة تتهم ترامب بـ"جرائم كبرى".. والبيت الأبيض يحذر

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أنها أصدرت تعليماتها للاستعدادات اللازمة للبدء في مساءلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إذا لم يقم بتقديم استقالته.

09-Jan-21 03:37 AM

نواب في البرلمان الإيراني يعتزمون استدعاء روحاني للمساءلة

أفادت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، بأن نوابا "متشددين" في البرلمان الإيراني يعتزمون استدعاء الرئيس الإيراني لاستجوابه..

06-Jul-20 12:09 PM

الغنوشي يقاضي مثيري الشائعات و"الدستوري الحر" يعتصم ضده

قرر نواب الحزب "الدستوري الحر" في تونس الدخول في إضراب تدريجي عن الطعام، احتجاجا على رفض طلب له بعقد جلسة لمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، في حين رفع الأخير دعاوى قضائية الأربعاء، بهدف مقاضاة "مثيري الإشاعات"..

21-May-20 09:36 AM

البرلمان يسائل الغنوشي على خلفية زيارته لتركيا.. والأخير يرد

أدرج البرلمان التونسي خلال جلسته العامة اليوم نقطة إضافية تتعلق بمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، بعد زيارته الأخيرة إلى تركيا ولقاء الرئيس رجب طيب إردوغان وكانت جلسة مغلقة وتم إدراج المساءلة بتصويت من 122 نائبا .

15-Jan-20 06:02 PM

أول استطلاع رأي بعد إدانة ترامب: 52% من الأمريكيين مع إقالته

يؤيد أكثر من نصف الأمريكيين مساءلة الرئيس، دونالد ترامب، وإقالته من منصبه، وفق أول استطلاع للرأي بعد إقرار مجلس النواب مواد مساءلة الرئيس.

22-Dec-19 08:34 PM

لجنة بالنواب الأمريكي تنهي جلسة دون تصويت على مساءلة ترامب

في تحرك مفاجئ، أنهى رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، جيرولد نادلر، جلسة اللجنة، التي بدأت في وقت متأخر أمس الخميس، من دون التصويت على مادتين لمساءلة الرئيس دونالد ترامب.

13-Dec-19 04:37 AM

لجنة بمجلس النواب تطلب حضور ترامب جلسة بشأن "المساءلة"

طلبت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي من الرئيس دونالد ترامب حضور أولى جلساتها بشأن مساءلته، والمقرر عقدها في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر المقبل..

27-Nov-19 05:59 AM

نائب أمريكي: شهادات إضافية متوقعة في "مساءلة ترامب"

كشف النائب الأمريكي، آدم شيف، الذي يقود تحقيقا لمساءلة الرئيس دونالد ترامب برلمانيا، إن شهادات إضافية يتوقع أن تعقد جلسات بشأنها في هذا الإطار..

24-Nov-19 05:39 PM

ترامب يهاجم على تويتر شاهدة أخرى في التحقيق الخاص بمساءلته

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد، شاهدة أخرى في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب الأمريكي بشأن مساءلته بهدف عزله قائلا، إن هذه الشاهدة التي تعمل مساعدة لنائب الرئيس مايك بنس لم تكن "مطلقا من مناصري ترامب".

18-Nov-19 02:55 AM

لجنة بمجلس النواب الأمريكي قد تجعل إجراءات مساءلة ترامب رسمية

قال مصدر مطلع، السبت، إن من المقرر أن تصوت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، التي يقودها ديمقراطيون، خلال أيام على قرار يجعل إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب رسمية.

08-Sep-19 02:01 AM

منظمة أمريكية تناقش مسؤولية أبو ظبي عن حقوق الإنسان باليمن

تعقد الجمعية الأمريكية للقانون الدولي مؤتمرا الثلاثاء حول وضع حقوق الإنسان في الإمارت العربية المتحدة، وانعكاسه على الأوضاع الإنسانية في اليمن.?

14-Jan-19 06:24 PM

كيف أسكت عضو كونغرس ناشطة خلال جلسة مساءلة؟ (شاهد)

استخدم عضو الكونغرس الأمريكي بيلي لونغ أسلوبا طريفا للتشويش على ناشطة قاطعت أعضاء الكونغرس خلال جلسة مساءلة للرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي.

09-Sep-18 05:26 PM

برلمان إيران يطلب من روحاني الحضور للمساءلة في غضون شهر

دعا مجلس الشوري الإيراني الرئيس حسن روحاني، للحضور أمامه في غضون شهر للرد على تساؤلات النواب حول الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد..

01-Aug-18 03:13 PM

تعليق جلسة مساءلة روسيف وسط مشاحنات حادة

تطورت مجريات اليوم الثاني من إجراءات مساءلة رئيسة البرازيل الموقوفة عن العمل ديلما روسيف في مجلس الشيوخ الجمعة إلى شجار بين مؤيديها ومعارضيها، مما تسبب في تعليق الإجراءات لمدة ساعتين.

27-Aug-16 12:32 AM