أخبار متعلقة

ممر مائي

خطورة الممر المائي الجديد على مصر وغزة

في 19 ديسمبر أعلنت الخارجية الإسرائيلية على غير العادة أن تل أبيب تبحث مع قبرص "تشغيل" ممر بحري بين الأخيرة وغزة، وفي اليوم التالي في 20 ديسمبر أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين تأييد فتح ممر بحري بين قبرص وغزة وقال كوهين: "إن الممر سيخضع لتفتيش أمني تنسقه إسرائيل" وشكر الوزير الإسرائيلي قبرص على ما أطلق عليه "المبادرة الهامة".

23-Mar-24 01:26 PM

الصين تجري اختبارات لفحص أول سفينة حفر في المياه العميقة

تبدأ الصين يوم الجمعة بإجراء تجارب واختبارات في البحر لأول سفينة حفر بحثية قادرة على الحفر على عمق يزيد على العشرة آلاف متر في خطوة أساسية صوب تكثيف قدرات استكشاف موارد النفط والغاز في البحار العميقة..

18-Dec-23 06:59 AM

صحيفة: قطر اتفقت مع إسرائيل على ممر مائي بين غزة وقبرص

أكدت صحيفة "الأخبار" اللبنانية السبت، أن "القطريين اتفقوا مع إسرائيل على البدء في تجهيزات إقامة ممر مائي بين غزة وقبرص بإشراف دولي ورقابة أمنية إسرائيلية"..

10-Nov-18 11:05 AM

صحيفة: الحوار حول ممر مائي لغزة سيكون بعد استعادة الهدوء

قالت صحيفة إسرائيلية الأحد إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أبدى استعداده للسماح بتسهيلات في قطاع غزة المحاصر "مقابل استمرار الهدوء"، وفق تعبيرها..

26-Aug-18 02:37 PM

ما جدية إيران وروسيا في حفر قناة تربط بحر قزوين بالخليج؟

أعلنت كل من موسكو وطهران أنهما تبحثان حفر قناة ملاحية تربط بين بحر قزوين والخليج العربي، في خطوة مثيرة للجدل، أثارت استغراب كثير من الخبراء، ذهب بعضهم إلى القول إن هذه الخطوة تعدّ "ضربا من الخيال"..

18-Apr-16 02:58 PM