سياسة عربية

أمير قاعدة اليمن يكشف موقفه من الهدنة مع حكومة هادي‎

الريمي أكد أن قسما ممن وضعتهم الولايات المتحدة على لائحة الإرهاب لا علاقة لهم بالقاعدة- أرشيفية
الريمي أكد أن قسما ممن وضعتهم الولايات المتحدة على لائحة الإرهاب لا علاقة لهم بالقاعدة- أرشيفية
كشف أمير تنظيم القاعدة في اليمن، قاسم الريمي، عن موقفه من مسألة الحوار، أو الهدنة مع الحكومة اليمنية.

وأوضح الريمي في تصريحات نشرها إعلاميون في "قاعدة اليمن"، أن التنظيم متفرغ لقتال الحوثيين، مضيفا: "إلا أننا لا ندع ظهورنا مكشوفة لمن أراد ضربنا، ومع ذلك نقول إننا لم ولن نترك مجالا لتوحيد الجهود ضد الحوثيين من أهل السنة إلا وذهبنا إليها".

وأكد الريمي الموقف السابق لـ"القاعدة" حول الحوار مع الحكومة، التي تقف بوجهة نظره أمام شرطين، هما "وقف أي تدخل خارجي على اليمن بما يضمن استقلال البلد عن التدخلات الأمريكية، ووقف أي تدخل للطيران الأمريكي في أجواء اليمن".

إلا أن الريمي، الملقب بـ"أبي هريرة"، لم يبد أي تفاؤل بهدنة قريبة مع الحكومة، مستذكرا عدم استقبال العلماء "الوسطاء"، من قبل الرئيس اليمني حينها، وذلك في العام 2013.

ووصف الريمي، عبد ربه هادي منصور بـ"العميل للولايات المتحدة الأمريكية".
 
وفي سياق متصل، أكد الريمي أن قسما كبيرا ممن وضعتهم أمريكا مؤخرا على لائحة الإرهاب، ليس لهم علاقة تنظيمية بالقاعدة.

وتابع بأن "الأمريكان يعرفون ذلك حق المعرفة، لكن يريدون إخضاع الناس عبر هذه القوائم التي تعلن بين الفينة والأخرى، وتستخدم هذه القوائم لتحجيم أي قوة لأهل السنة في اليمن".

التعليقات (2)
بوسعود
الأحد، 30-04-2017 12:49 م
الدحابشة حتى السنة ينتمون لااحزاب سياسية وهم يعملون مع امريكا لترويج بيع الاسلاحة لاغير
حفيد الحسن (ع)
السبت، 29-04-2017 04:12 م
خوارجي كذاب ... وعلى من تنطلي اكاذيبك واكاذيب اخوانك الخوارجيين الدواعش... تقاتلون الشيعة ؟؟؟ ايران هي امكم وهي التي من تلجئون اليها كلما ضاق الخناق عليكم... الستم انتم من لجاء ويلجاء الى ايران ؟؟ ومنها تتلقون الدعم .. اليس صاحبكم الظواهري وسلفه المتول الى غير رحمة بن لادن من حرم مهاجمة ايران ومصالحها رغم مذابح الشيعة في العراق وفيلق القدس وحزب اللات ؟؟ منذ ان بدء الجهاد في اليمن ضد الشيعة بزعامة امهم وامكم ايران لم تقم القاعدة بمهاجمة اي حوثي بل بالعكس كل جهدكم الاجرامي كان ولايزال منصبا في مهاجمة المقاتلين السنة اليمنيين والجيش السعودي وكل العرب السنة المساهمين في عاصفة الحزم... على من تكذبون يا كلب الخوارج يا كلاب اهل جهنم... ( الهجمات ) القليلة جدا ضد الحوثية قمت بها بالاتفاق مع ايران والحوثيين انفسهم لذر الرماد في الاعين علكم تخدعوننا ( بجهادكم ).