سياسة دولية

لهذا السبب رفضت ميركل ارتداء الحجاب في السعودية (فيديو)

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لألمانيا في الشرق الأوسط- واس
تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لألمانيا في الشرق الأوسط- واس
كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن رفض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ارتداء العباية والحجاب، أثناء زيارتها للسعودية ومقابلة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الأحد.

وسبق لكل من رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وكذا المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، وزوجة الرئيس الأمريكي السابق، ميشال أوباما الخروج عن البرتوكول المعمول به في السعودية، حيث رفضن جميعهن ارتداء زي العباءة التقليدي خلال زياراتهن للمملكة.

                       

وصوت البرلمان الألماني، خلال الأسبوع الماضي، على مشروع قانون يحظر على النساء العمل في بعض وظائف القطاع العام ممن يرتدين البرقع.

وقالت ميركل إن الحجاب الكامل الذي يغطي الوجه "ينبغي حظره، أينما كان ذلك ممكنا من الناحية القانونية".

ولفتت المستشارة الألمانية إلى أنها أثارت قضية حقوق الإنسان مع القادة السعوديين، مثل نظام عقوبة الإعدام في البلاد، ودور المملكة في الحرب اليمنية التي شردت ما لا يقل عن مليوني شخص بحسب الأمم المتحدة.

كما التقت ميركل، أيضا، إضافة إلى الاجتماعات مع حكام البلاد، بسيدات أعمال سعوديات.

وقالت: "إن لدي انطباعا بأن البلاد تمر بمرحلة تغيير وأن هناك الكثير مما هو ممكن الآن منذ أكثر من عام، بيد أنه ما زال تحقيق ما نفهمه كمساواة بعيدا".

وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لألمانيا في الشرق الأوسط، وقد سافر المديرون التنفيذيون للشركات الألمانية الكبرى مع الوفد الحكومي إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: حصاد زيارة ميركل للسعودية: مذكرات تفاهم صناعية وأمنية
التعليقات (8)
ذكرى نور
الأربعاء، 03-05-2017 01:31 ص
رجال العرب المسلمين أكثر حشمة من نساء اوربا وأمريكا وهذا مايغيظهم
بدرية
الثلاثاء، 02-05-2017 08:26 م
حسبنا الله ونعم الوكيل تاتي لبلادنا وتتحكم وتطلق احكاما علينا وعلى لباسنا و أوضاعنا . ماهذا الذل؟ اي مساواة تتحدث عنها وانا كمنقبة لايحق لي الذهاب لبلادها الا ويتم مضايقتي
سناء ناصر
الثلاثاء، 02-05-2017 06:38 م
جميع الدول تكالبت على سوريا ومنههم الدول العربية يرون المجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق الشعب السوري ماذا ينتظرون لكن الله سوف يريهم عجائب الدنيا نحن نصبر ونقاوم ونروي أرضنا بدم الشهداء لاستعلاء كلمة الحق ونصرة الإسلام بكلمة لا اله الا الله محمد رسول الله وكل شخص من هؤلاء الذين بغوا فينا وباعوا حلب سوف يجازيهم الله بما فعلوا
عبدالسميع بن عبدالمجيد- من افغانستان
الثلاثاء، 02-05-2017 04:21 م
يأتون الى عقر دارك وينتقدونك وانت ساكت لا تفعل شيئا. نحن ايضا لدينا انتقادات لألمانيا في ملفات حقوق الانسان والمهاجرين وحتى الديمقراطية ولكن حكامنا ساكتون. جزى الله رجب طيب اردوغان الذي يواجههم كما يواجهوننا ويعريهم من الانسانية والديمقراطية.
ابو نواف التميمي
الثلاثاء، 02-05-2017 12:52 م
? استقبل من ? يحترم ديني وعاداتي وتقاليدي اما حقوق ا?نسان بالنسبة لميركل وغيرها ففهو حلم تحويل المسلمة الى عاهرة

خبر عاجل