سياسة دولية

ترامب يلتقي عباس ويطالبه بـ"صوت واحد ضد العنف والكراهية"

ترامب عبر عن دهشته من "مستوى التعاون بين زعماء إسرائيل والفلسطينيين" - أ ف ب
ترامب عبر عن دهشته من "مستوى التعاون بين زعماء إسرائيل والفلسطينيين" - أ ف ب
عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دهشته مما سماه "مستوى التعاون بين زعماء إسرائيل والفلسطينيين"، مطالبا الفلسطينيين في الوقت ذاته بـ"التحدث بصوت واحد ضد التحريض على العنف وخطاب الكراهية".

تصريحات ترامب هذه جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك الأربعاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية للقاء المسؤولين الأمريكيين لبحث القضية الفلسطينية ومستقبل عملية التسوية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي لم يتجاوز خمس دقائق وخلا من أسئلة الصحفيين، أكد ترامب أن إدارته "ملتزمة بالعمل مع إسرائيل والفلسطينيين للتوصل إلى اتفاق سلام"، مشيرا إلى أن "الرئيس عباس يعمل بشجاعة من أجل السلام".


بدوره أكدد الرئيس عباس أن "خيارنا الاستراتيجي والوحيد هو تحقيق حل الدولتين وفق حدود الرابع من حزيران عام67"، منوها إلى أن "جميع قضايا الوضع النهائي قابلة للحل بما يشمل اللاجئين والأسرى استنادا للقانون الدولي".

وخاطب عباس ترامب بالقول: "نريد يا فخامة الرئيس أن نحصل على حريتنا وقد آن الأوان لأن تنهي إسرائيل احتلالها لأرضنا"، مضيفا: "نربي أطفالنا على ثقافة السلام وأن يعيشوا بأمن وسلام هم والأطفال الإسرائيليين".

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها ترامب بالرئيس الفلسطيني محمود عباس منذ انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، فيما استقبل رئيس الحكومة الإسرائيلية بعد شهر واحد من دخوله البيت الأبيض.


ويتوقع أن يقوم ترامب منتصف الشهر الجاري بزيارة إلى إسرائيل تلبية لدعوة بنيامين نتنياهو، حيث يتوقع أن يبحث معه قضايا مهمة في مقدمتها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وملف الاستيطان والملف النووي الإيراني.
التعليقات (2)
hamid
الثلاثاء، 16-05-2017 05:15 م
...يتأكّد أنّ عديد آلحكّام آلعرب يجهلون مصالح شعوبهم آلتي يوهمونها أنها آنتخبتهم بنسب تناهز 99 بآلمائة؟؟؟
ابن الجبل
الأربعاء، 03-05-2017 09:07 م
هل يعي الرئيس ترامب الفرق بين السلام والاستسلام