سياسة عربية

هكذا ذمّ حسين فهمي وفاروق الباز المصريين ومدحا السيسي

الأوضاع الاقتصادية في ترد منذ الانقلاب العسكري والسيسي يطالب المصريين بـ"الصبر"- جيتي
الأوضاع الاقتصادية في ترد منذ الانقلاب العسكري والسيسي يطالب المصريين بـ"الصبر"- جيتي
هاجم الفنان المصري حسين فهمي، وعالم الفلك الدكتور فاروق الباز، الشعب المصري، إثر شكوى المصريين للأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية في البلاد والبطالة.

من جهته، دعا فهمي الشعب المصري إلى التحمل بزعم أن "الكوريين أكلوا لحوم الكلاب لبناء نهضتهم"، في حين وصف فاروق الباز الشعب بأنه "كثير الشكوى قليل العمل"، في وقت أشادا فيه برئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

ووصف فهمي "السيسي" بأنه "هائل"، في حين قال الباز إنه "نجح في العبور بمصر إلى بر الأمان".

اقرأ أيضا: فتوى وتنفيس وتثبيت.. لكبح الأسعار قبل رمضان بمصر (شاهد)

ولدى استضافته في ندوة في صحيفة "دوت مصر"، الاثنين، قال حسين فهمي إن "السيسي هايل، وأي شخص يقول غير كده يبقى مش شايف كويس".

وأضاف أن "الصين عندما قامت ببناء نفسها، كان وقتها المواطن يأكل طبق أرز مسلوق واحد فقط، وعلشان كده دلوقتي أصبحت دولة عظمى".

وقال: "لكن نحن هنا في مصر طول ما إحنا بنتكلم عن ارتفاع السكر والزيت وغيره.. مش هنعرف نبني البلد كويس".

وتابع: "أما في كوريا.. علشان يبنوا بلدهم ما كانوش بياكلوا غير كلاب، علشان يعيشوا بعد كده كويسين، لأن ما فيش حد بيفكر بس في معدته"، وفق تعبيره.

يُذكر أن محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تعلن غدا حكمها في الطعن المقدم من الفنانة لقاء سويدان، على الحكم الصادر عن محكمة أسرة الهرم برفض إلزام طليقها حسين فهمي، بدفع قيمة مؤخر صداقها، الذي قدرته بخمسة ملايين جنيه.

الباز: الفراعنة قالوا "شعب كثير الشكوى"

بدوره، كشف عضو المجلس الاستشاري العلمي للسيسي، العالم المصري الدكتور فاروق الباز، عن رأيه في السيسي، قائلا إنه تسلم البلد، وهي "مهلهلة"، و"نجح في العبور بها إلى بر الأمان"، وفق قوله.

وأضاف أن السيسي "نجح" في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، وأنه "أثبت للمصريين أنه قادر على إنجاز المشروعات القومية في أسرع وقت ممكن"، على حد تعبيره.

ومعلقا على شكاوى المواطنين من الأوضاع الحالية، زعم الباز بأن الشكوى صفة مصرية منذ قدماء المصريين، مشيرا إلى أن المصريين كانوا يتنكرون من دفع الضرائب منذ بدء تطبيق نظام الضرائب.

وأضاف، في حواره مع فضائية "dmc" أن بوابة معبد هيبس الفرعوني كُتب عليها: "هذا شعب كثير الشكوى قليل العمل، مستقبل غير مرسل"، مشيرا إلى أن قناة السويس الجديدة ستحقق دخلا كبيرا للمصريين، والأمر يحتاج إلى الصبر.

وأضاف الباز، في لقائه مع فضائية "DMC"، صباح الثلاثاء، أن الدولة المصرية تُعاني حاليا من تدهور الفن والسينما والأدب، وعلينا الاهتمام بهذه الفنون خلال الفترة المقبلة، مطالبا الشباب بتطوير أنفسهم، وتعلم مهارات جديدة.

واختتم حديثه قائلا: "خطوة تعويم الجنيه تأخرت كثيرا، وكان يجب اتخاذها منذ ثلاثين سنة مضت، لكون هذه الخطوة مهمة في إصلاح الاقتصاد المصري"، بحسب قوله.


التعليقات (1)
منير
الثلاثاء، 09-05-2017 07:05 م
حسين فهمي عنده مشكلة مع القضاء فلا بد له مدح السيسي وذم الشعب المصري والباز مستفيد من قربه للسيسي فلا بد له ايضا تمجيده وتصوير الشعب كشعب كثير الشكوى. للاسف اذا كان هؤلاء هم نخبة مصر فأقرأ على مصر السلام. الشعب المصري اختار بصدق من يمثله لكنكم يا فنانين ويا من تسمون انفسكم بعلماء علميين ساعدتم الدولة العميقة وبررتم لهم الانقلاب على الشرعية. مسؤولي وفناني وعلماء الصين وكوريا لم يكونوا امثالكم بطبيعة الحال لذلك وصلا الى القمة. الله كريم.