سياسة عربية

هكذا أحرج طلبة حماس ممثلي فتح في انتخابات بيرزيت (شاهد)

ينظر للانتخابات الطلابية في الضفة على أنها مؤشر لمدى شعبية الفصائل الفلسطينية- ناشطون
ينظر للانتخابات الطلابية في الضفة على أنها مؤشر لمدى شعبية الفصائل الفلسطينية- ناشطون
اضطر قيادي في الكتلة الطلابية لحركة فتح إلى الاعتذار عن ما قال إنه "خداع" تعرض له من قبل ممثل الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس خلال المناظرة الانتخابية بين الكتل الطلابية المختلفة التي شهدتها جامعة بيرزيت الثلاثاء.

بدأت القصة عندما تحدى ممثل الكتلة الإسلامية عبد الرحمن حمدان ممثل كتلة الشبيبة الفتحاوية رامز الغزاوي أن يرفع صورة لرئيس السلطة محمود عباس تجمعه بالرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، وهو ما حصل فعلا وسط صيحات التنديد من الطلبة فيما لجأ طالب آخر من الشبيبة إلى رفع صورة عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هينة في ذات الوقت.

ونشرت كتلة الشبيبة الفتحاوية على صفحتها في فيسبوك توضيحا لما حصل، حيث برر مناظر الكتلة رامز الغزاوي رفع صورة عباس مع بيريز بأنه "أخطأ سهوا ودون قصد بسبب خداع الكتلة الإسلامية".  


أما مناظر الكتلة الإسلامية عبد الرحمن حمدان فيقول لـ"عربي21" إن الكتلة فعلا أرادت إحراج الشبيبة الفتحاوية وهو ما جرت عليه العادة في كل المناظرات الانتخابية، "إلا أن الغريب أن مناظر الشبيبة استمر في رفع الصورة وسط تأييد وتصفيق من مؤيديه".

وأضاف: "كنا نتوقع من الزميل أن لا يرفع الصورة التي تحتوي صورة بيريز أو أن يحطمها، لكنه رفعها وهذا أمر مؤسف أن ترفع صورة هذا القاتل في جامعة الشهداء".

وبعد الحادثة أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسما ساخرا من حركة فتح باسم "إرفعها" في إشارة إلى الصورة التي رفعها ممثل كتلة الشبيبة، ما بين ساخر من الموقف المحرج لممثل "فتح" وآخر مندد بالخطوة لما تمثله من تجاوز للمعايير الوطنية.





وتعتبر الانتخابات الطلابية في جامعة بيرزيت (تجري الأربعاء) من أهم الانتخابات الطلابية في الضفة الغربية وتشهد تنافسا شديدا تحديا بين كتلة الشبيبة التابعة لحركة فتح والكتلة الإسلامية التابعة لـ"حماس"، حيث ينظر لها كمؤشر على شعبية الحركتين في الشارع الفلسطيني.


وتعد المناظرة الطلابية تقليدا سنويا في بيرزيت وغيرها من الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية، تنظمها إدارة الجامعة قبيل يوم واحد من الانتخابات، حيث تعرض الكتل الطلابية فيها برامجها الانتخابية في أجواء من التنافس ومحاولة كل طرف ظهار قوة حجته وإضعاف حجة الخصم.

وحققت الكتلة الإسلامية فوزا كبيرا في انتخابات جامعة بيرزيت التي تعتبر إحدى كبرى جامعات الضفة في آخر دورتين، على الرغم من حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال باستمرار بحق كوادر الكتلة.

التعليقات (0)

خبر عاجل