سياسة عربية

شاب من غزة يتحدث عن قهر منعه من الالتحاق برفيقه دربه

حسن خالد أعلن انفصاله من خطيبته بسبب إجراءات مصر وإسرائيل- فيسبوك
حسن خالد أعلن انفصاله من خطيبته بسبب إجراءات مصر وإسرائيل- فيسبوك
قرر شاب غزي يدعى، حسن خالد، الافتراق عن خطيبته الفلسطينية، ابتهال جمال العصا، بعدما حالت بينهما إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومثلها السلطات بمصر، في أن يجتمعا ويصبحا زوجين بعد طول انتظار.

وأعلن خالد في تدوينة له نشرها على حسابه في "فيسبوك" ولاقت تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، انفصاله عن "طيبة الذكر كريمة الخُلق جميلة القلب الحبيبة، ابتهال جمال العصا، بعد أن حال منع الاحتلال والمصريين بيننا".

وفي كلماته المؤثرة قال الشاب الغزي إن "افتراقنا كما افتراق الروح من الجسد تطير معها تحفّها، ولكن هي أقدار نسعى إليها وتسعى إلينا، نسارع الخطوات للقيا ونسعى إليها بكل ما أوتينا من قوة ولكن يحول بيننا القدر".

وأجزل خالد الشكر لأهلها "على صبرهم واحتمالهم واحتضانهم لنا. وشكرا لأهلي، شكرا لكل من أحبنا وبارك حُبنا وتمنى له التمام، شكرا لكل من ساندنا في خطونا، عزاؤنا أننا اخترنا الحب واجتمعنا على كتاب الله".

واختتم رسالته بالقول: "أملنا وإن لم تجتمع الأجساد في الأرض أن القلوب لم تفترق وأن الأرواح تلاقت في عالم الغيب. وكما اجتمعنا بالمعروف، نفترق بمعروف وإحسانٍ وحُبٍ لا يُنسى أبد الدهر".

ولم يتمكن حسن خالد، خريج كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت الفلسطينية من الوصل إلى خطيبته التي تسكن في الضفة الغربية المحتلة، فيما لم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي لها أن تذهب لغزة.

ومنعت السلطات في مصر الشاب الفلسطيني من الخروج من غزة وصولا إلى الأردن، في الوقت الذي رفضت فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي خروج الشابة الفلسطينية ابتهال العصا من الذهاب إلى الأردن.

وقصة خالد حسن لا تعد الأولى من نوعها، حيث يعاني الشباب الفلسطيني مرارة غلق المعابر سواء كانت مع مصر أم التي تحكمها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (1)
حسين/لندن
السبت، 13-05-2017 09:02 م
لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم،،،ألا لعنه الله على الظالمين،،،،الله المستعان