اقتصاد دولي

هل ينجح الدولار في التعافي من أكبر خسائر في أكثر من عام؟

دولار جيتتي
دولار جيتتي
ارتفع الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، مقابل معظم العملات الرئيسية ليتعافى من أكبر انخفاض أسبوعي في 13 شهرا.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في "سانت لويس" قد قال يوم الجمعة: "إن خطط البنك المركزي المتوقعة لزيادة الأسعار قد تكون سريعة جدا حيث أظهر الاقتصاد مؤخرا علامات ضعف".

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.15% إلى 97.289 كما ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.17% إلى المستوى 1.1187 وارتفع مقابل الين هامشيا بنسبة 0.05% إلى 111.32 بينما ارتفع أمام الإسترليني بنسبة 0.34% إلى المستوى 1.2992.

وكان الدولار قد انخفض بنسبة 2.1 % الأسبوع الماضي ليسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر نيسان/ أبريل من العام الماضي ويمحو جميع مكاسبه منذ انتخاب الرئيس "ترامب" في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وذكرت "واشنطن بوست" أمس أن اقتراح "ترامب" للميزانية الذي من المقرر أن يكشف عنه غدا سيشمل تخفيضات لبرنامج الرعاية الصحية واقتراح تغييرات على برامج المساعدات الأخرى للمواطنين ذوي الدخل المحدود.

بينما يواصل المستثمرون الآسيويون مراقبة الوضع في شبه الجزيرة الكورية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا جديدا أمس وهو ثاني اختبار صاروخي خلال أسبوع وقالت كوريا الجنوبية إن هذا الاختبار الجديد يقود مساعي الحكومة الجديدة في سول من أجل السلام بين الدول المجاورة.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل