سياسة عربية

سعوديون يردون على تغريدات أمين "مكافحة التطرف" عن الإخوان

أعلن عن تأسيس المركز العالمي لمكافحة التطرف قبل أيام- يوتيوب
أعلن عن تأسيس المركز العالمي لمكافحة التطرف قبل أيام- يوتيوب
رد مغردون ودعاة سعوديون على تغريدات الأمين العام لهيئة مكافحة التطرف العالمي "اعتدال"، الذي اتهم فيها جماعة الإخوان المسلمين، وأصحاب الفكر "السروري"، بأنهم أصل كل تطرف وإرهاب.

واعتبر عدد من المغردين أن استهلال ناصر البقمي، أمين عام الهيئة، وظيفته الجديدة بالهجوم على الإخوان، وربطهم بالإرهاب، "أمر لا يبشر بخير".

وطالب مغردون من البقمي، والمسؤولين عن ملف مكافحة التطرف، التمعن في سيق الاتهامات للجماعات الإسلامية السلمية، قائلين إن طريقتهم "لا تعالج التطرف".

ووفقا لمغردين، فإن اتهامات ناصر البقمي يخشى أن يتبعها تصنيف فئات وأشخاص على تلك الجماعات، وشن حملات إعلامية هدفها "شيطنة" دعاة، في طريقة مكررة وغير ناجحة، وفق قولهم.

وكان البقمي اتهم جماعة الإخوان المسلمين بأنها تقف خلف الجماعات المتطرفة الموجودة حاليا في العالم.

وأثارت تغريدة البقمي جدلا واسعا، لا سيما أنها تأتي بعد أيام قليلة فقط من تعيينه أمينا عاما لهيئة مكافحة التطرف العالمي "اعتدال".

اقرأ أيضاأمين عام مركز مكافحة التطرف العالمي يهاجم الإخوان والسرورية












التعليقات (3)
منير
الخميس، 25-05-2017 09:24 ص
اثمن هدية تقدمونها للارهاب الحقيقي واثمن هدية تقدمونها لايران. على اساس تريدون محاربة ايران. كنت اظن ان السعودية في طريقها الى ان تصحح اخطائها لكن آل سعود يأبون غير ذلك.
مختار
الأربعاء، 24-05-2017 05:58 م
ترفع عن كلامك هاذا الاخوان حفظت الدين والقراءان فلانعلم منهم الى خطباء وفقهاء وقاده لأبناء الإسلام امانحنو ماذا قدمنا لهاذا الاسلام الذي نتلبس به راجع تأريخك وتذكر ماذاقدمت للاسلام
احمد
الأربعاء، 24-05-2017 04:44 م
سرعان ما كشفوا عن حقيقتهم وعن ما يقصدون بمحاربة الارهاب!! انه الحرب على الاسلام. تصوروا حركة اسلامية مثل الاخوان تعتبر ارهابية؟ الحركات الاسلامية التي تريد ان تغير الوضع المتردي بقوة السلاح حسب اجتهادها لها مآخذ على الاخوان وتعاتب الاخوان لانهم سلميين الى اقصى الحدود ولان الاخوان حركة سياسية غير مسلحة ولا تؤمن اصلا بالسلاح! فكيف تكون ارهابية إن لم تقصدون الارهاب الاسلام؟ لو الآن ظهر الرسول صلى الله عليه وسلم لحاربتموه واتهمتموه بالارهاب! غداً عندما يظهر المهدي(السني طبعاً) من سيحاربه؟ طبعاً أنتم! ولماذا وتحت اي مبرر؟ لانه سيسعى الى تغيير الوضع السئ المتردي وانت تحت مسى محاربة الارهاب ستحاربونه مع اليهود والنصارى والمنافقين واللليبراليين والعلمانيين جنباً مع جنب!!