سياسة دولية

مواقف ترامب الطريفة تتحول إلى مادة للبرامج الساخرة (شاهد)

لم تتوقف تصرفات ترامب المثيرة منذ اليوم الأول لترشحه لرئاسة أمريكا - أ ف ب
لم تتوقف تصرفات ترامب المثيرة منذ اليوم الأول لترشحه لرئاسة أمريكا - أ ف ب
أثارت تصرفات الرئيس الأمريكي الأخيرة في قمة الرياض، وقمة حلف شمال الأطلسي، سخرية كثيرين وتحولت إلى مادة للبرامج الساخرة.

وفي قمة الرياض الأخيرة، صافح ترامب الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان، الذي لم يعطه فرصة لسحبه بشدة كما فعل مع سابقيه، إذ باغته رحمان بمصافحة قوية.


كما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بطريقة خشنة رئيس وزراء الجبل الأسود دوشكو ماركوفيتش خلال أعمال قمة حلف شمال الأطلسي.

ويظهر عدد من قادة الحلف في الصورة خلال دخولهم قاعة الاجتماعات في القمة، وجاء ترامب من الخلف ودفع ماركوفيتش بطريقة وصفها مغردون بـ"الفظة" للوقوف أمامه في صف قادة الحلف، بررها المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر بأنها (الدفعة) جاءت لكي يأخذ ترامب موقعه في الصورة الجماعية لقادة الحلف.



وفي الاجتماع ذاته تداولت الصحافة التركية مقطعا مصورا لترامب في أثناء دخوله قاعة الاجتماع، بالتزامن مع حديث بين رئيسة الوزراء البرطانية، تيريزا ماي، ووزير خارجيتها، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووزير خارجيته، حيث مال ترامب برأسه في محاولة لمعرفة ما يدور بينهما قبل أن يأخذ مكانه على طاولة الاجتماع.



كما لم تغب الطرافة عن لقاء ترامب مع بابا الفاتيكان فرنسيس، الذي سأل زوجة الرئيس، ميلانيا ترامب، إن كانت تقدم لزوجها التحلية السلوفينية الشهيرة "بوتيتزا".

وفي الصورة التي جمعت البابا مع ترامب، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مفبركا يظهر ترامب يمازح البابا الذي رد على مزحة ترامب بصفعة على يده.

وتحول الفيديو إلى مادة للسخرية من ترامب الذي عادة ما يظهر في الصور بتعبيرات وجه مضحكة.


التعليقات (0)