اقتصاد دولي

لماذا قفزت مبيعات أجهزة الإنذار والأقفال الأمنية عالمياً ؟

قطاع التقنيات الأمنية يشهد تطوراً ملحوظاً في العالم- أ ف ب
قطاع التقنيات الأمنية يشهد تطوراً ملحوظاً في العالم- أ ف ب
انتعش قطاع التقنية الأمنية في عدد من العواصم العالمية خلال الأعوام الماضية، بزيادة مبيعات أجهزة الإنذار والأقفال الأمنية وكاميرات، في ظل تزايد الهجمات الإرهابية.

وأعلن سيرجيو كارفاليو، المدير العام لشركة "سوبرفيدا" البرتغالية، المتخصصة في مجال النظم الأمنية للمشاريع الكبيرة في المدن الذكية، عن مشروعات ضخمة من المزمع تنفيذها في دبي بشأن تركيب نظم أمنية، بهدف زيادة نمو التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والبرتغال، ومن المتوقع أن يلامس سقف الملياري درهم بحلول نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا81 مليار دولار للإنفاق على أمن المعلومات في 2016

وأشار وفقاً لصحيفة "الاتحاد"، إلى أن قطاع التقنيات الأمنية يشهد تطوراً ملحوظاً في العالم، مؤكداً أن البرتغال تفوقت على نظيرتها بهذا القطاع، حيث إن بإمكانهم تصنيع وتطوير وبناء أي نظام تقني بحسب حاجة العملاء، وبأفضل النتائج والإمكانات.

ولفت إلى أن شركته قامت بتصميم وتنفيذ أكبر الملاعب الرياضية في البرتغال، تشمل الملاعب الخاصة بناديي "بنفيكا" و"بورتو" اللذين يعتبران من أبرز أندية كرة القدم البرتغالية، كما قامت الشركة بتنفيذ نظام الدخول الأمني الخاص ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فضلاً عن عدد كبير المشاريع الحكومية الضخمة على المستوى المحلي، مثل محطات الطاقة والبترول والمطارات والمجمعات السكنية والفنادق والجامعات والمدارس عبر بطاقات الدخول الممغنطة، موضحاً أن حجم الإنجاز في 2016 يقدر بـ450 كم2.

وأضاف أن هذه هي باكورة مشاركاتنا في معرض الشرق الأوسط للأرضيات والجدران، وزيارتنا الأولى لإمارة دبي، وهي فرصة رائعة لتسليط الضوء على شركتنا ومنتجاتنا في المنطقة، واصفاً السوق الإماراتية بالسوق المتنامي اقتصادياً، لافتا إلى أن هذه المشاركة تسهم بوضع بصمة برتغالية في المنطقة، من خلال بناء علاقات تجارية أساسية مع شركاء محليين بارزين، حيث تمتد مشاريع سوبرفيدا في البحرين وقطر.
التعليقات (0)