سياسة دولية

وزير الشؤون الخارجية الإماراتي يضع شروطا للتهدئة مع قطر

قرقاش: لا بد من خريطة طريق مضمونة- جيتي
قرقاش: لا بد من خريطة طريق مضمونة- جيتي
نشر وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، عدة تغريدات تحدث فيها عن طريقة الحل اللازم لإنهاء الخلاف الخليجي.

وقال قرقاش، في تغريدة له متسائلا: "هل بالإمكان أن يغير الشقيق سلوكه؟ أن يكون حافظا للعهد والمواثيق، حريصا على الأخوة والجيرة، شريكا في العسر واليسر؟ هذا هو بكل بساطة إطار الحل".

وأضاف قرقاش في تغريدة أخرى: "بعد تجارب الشقيق السابقة، لا بد من إطار مستقبلي يعزز أمن واستقرار المنطقة، لا بد من إعادة بناء الثقة بعد نكث العهود، لا بد من خريطة طريق مضمونة".

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

اقرأ أيضا: وزير خارجية قطر: تم تأجيل خطاب تميم لإعطاء فرصة لأمير الكويت

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها؛ لتتنازل عن قرارها الوطني.

وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال في حوار له مع قناة الجزيرة، إن "دولة قطر ترى أن مثل هذه الخلافات يجب أن تحل على طاولة الحوار".

وأكد أن "الخيار الاستراتيجي لدولة قطر هو حل أي خلاف ضمن الحوار"، مشيرا إلى أن "التحديات العديدة التي تواجه منطقتنا ينبغي أن توحدنا".

التعليقات (8)
علي
السبت، 08-07-2017 09:50 م
هل للشقيق تمويلا لزعيمة اليمين المتطرف التي خسرت الانتخابات الرئاسية الأخيرة أمام إيمانويل ماكرون.تحصل الأخيرة على المال مقابل شنّها حملة على المملكة العربية السعودية ودولة قطر. ؟؟؟؟؟؟؟
علي
الخميس، 06-07-2017 01:01 ص
قرقوش محمد بن زايد من مده طويله قبل ان يصبح ولي للعهد يحرض على قطر هل بالإمكان أن يغير الشقيق سلوكه؟ اسأل MBZ هذالسؤال هل يغير سلوكه اتجاه قطر MBZ خيانته ودسائسه وخبثه وصل الي جميع الدول العربيه والافريقيه هو يعمل لصالح من ؟؟؟؟؟ قرقوش انت عبد مأمور يملا عليك انت وصبي ام علايه ماتقولونه يأخي الخليج اسمه الخليج العربي مادخل العجم التكلم بأسمهم وقعتم بشر اعمالكم
محمد1249
الأحد، 18-06-2017 09:59 ص
ما حدث في مؤتمر الرياض يفسر الانقلاب الحاصل على الدوحة.
muslim
الثلاثاء، 06-06-2017 01:58 م
وساخة ووقذارة وحقارة وخيانة ....وشروط بعد... فعلاً إن لم تستحي فاصنع ماشئت؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظززززززززززززززفيك وبخماراتك
مهاجر
الثلاثاء، 06-06-2017 12:46 م
الامارات تضع شروط. قسم بالله مهزلة, اليس من المفترض ان يقوم اشباه الرجال اولئك بوضع الشروط لتحرير جزرهم, سحقا للصهاينة العرب

خبر عاجل