علوم وتكنولوجيا

كيف سيكون شكل آيفون 8؟ (صور)

الصور كما تناقلتها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي
الصور كما تناقلتها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي
ينتظر الناس بشغف إعلان "أبل" عن موعد طرح هاتفها الجديد "آيفون8"، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا العام، ويحاولون تخمين كيف سيكون شكله وهل سيختلف كثيرا عن هواتف "أبل" السابقة؟

ونشرت بهذا الصدد صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تقريرا تحدثت به عن شكل ومميزات الهاتف المتوقعة، وبحسب التوقعات والتسريبات سيكون "آيفون8" مختلف اختلافا جذريا عن ما سبقه من هواتف "آبل".

1. أظهرت أغلب التسريبات أن "آيفون8" أطول نوعا ما، حيث سيكون طوله 137.54 مم، وعرضه 67.54 مم، وهي تقريبا نفس أبعاد "آيفون7" لكن مع شاشة عرض أكبر بكثير حيث سيكون قياسها 5.8 أنش.



2. تشير الشائعات بأن شركة "أبل" ستلغي زر الصفحة الرئيسية "HOME"، والذي يظهر في أجهزة "آيفون" منذ اطلاق نسخته الأولى، وذلك لإضافة المزيد من المساحة للشاشة.



3. سيتم أضافة مجموعة مفاتيح ذات وظائف معينة مماثلة لتلك الموجودة على شريط اللمس في جهاز "ماك بوك" الجديد، بدلا من زر الصفحة الرئيسية.



4. أظهر فيديو وصورة نشرهما المسرب الشهير " Benjamin Geskin" نموذج قال أنه نفس التصميم الفعلي لـ"آيفون8"، أن الهاتف سيكون محاط بحواف معدنية حول جانبيه على غرار "آيفون4".



5. يؤكد الفيديو والصور التي نشرها " Benjamin Geskin" على حسابه في تويتر الشائعات التي قالت أن "أبل" ستقوم بإلغاء زر الصفحة الرئيسية، بالإضافة لأن الشاشة ستكون منحنية قليلا من الجهة الأمامية.



6. سيتم وضع عدسات الكاميرا المزدوجة بشكل عامودي وليس أفقيا كما كانت في "آيفون 7 بلس"، حيث تقول التكهنات أن هذا التحول سيسمح بالتصوير في خاصية الواقع الافتراضي.



7. على الرغم من أن التسريبات والصور التي ظهرت للهاتف تحدثت عن ميزات جديدة، إلا أنها لم توضح كيف سيكون عمل بعض هذه الميزات، مثل كاميرا السيلفي ومعرّف اللمس.



8. أشارت بعض التقارير في الصحافة الأمريكية إلى أن "أبل" ستعلن عن ثلاثة أجهزة مع إعادة تصميم جذري، وقد يُسمى أحدها "آيفون" وأما الاثنين الآخرين سيكونا أشبه بـ"آيفون7" الحالي.



9. توضح هذه الصورة المسربة والتي نشرها موقع "BGR"، الحجم الطبيعي لنموذج الهاتف الجديد، ويُعتقد بأنه سيكون التصميم النهائي الذي ستعتمده شركة "أبل".



10. تسعى "ابل" لدمج معرف اللمس مع الشاشة، ولكن لم يتم تأكيد هل ستقوم بهذا الدمج في "آيفون8"، أو وضعه في الجزء الخلفي.



11. أشارت بعض التسريبات إلى أن قارئ بصمة اللمس يمكن أن يظهر على الجزء الخلفي من الهاتف، حيث ستقوم شركة أبل بإزالة زر الصفحة الرئيسية.


12. توقع المصمم "فياني لي ماسن" أن الهاتف الجديد سيعمل بنظام تشغيل الجيل القادم من أنظمة التشغيل "IOS11".



13. تُظهر هذه الصورة نموذج لـ"آيفون8" بالحجم الطبيعي، ويتواجد زر الشاشة الصفحة الرئيسية الحساس داخل الشاشة، والذي يتغير اعتمادا على التطبيق الذي تستخدمه.



14. أشار المصمم "غابوربالوغ" إلى أن الهاتف الجديد سيكون ذكي ومتكامل بشكل كبير مع المساعد سيري الذي بإمكانه التعرف على الأشياء، بحيث تغطي الشاشة الجهة الأمامية بشكل كامل لجهاز الآيفون.



15. يشير "غابوربالوغ" أيضا إلى أن الذكاء الاصطناعي في "آيفون8" يمكن أن يتميز بتقنية الاستشعار عن بعد المتقدمة، والتي يمكن أن ترصد العمليات الحيوية مثل درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب.



16. يُتوقع أن تحتل الشاشة مساحة الجهة الأمامية بأكملها من الهاتف، وهدف "أبل" من هذا التغيير هو توفير أقصى قدر ممكن من مساحة العرض، عوضا عن جعل الهاتف أكبر حجما.



يُذكر أن اغلب التقارير أشارت إلى أن "أبل" ستطرح هاتفها الجديد "آيفون8" في شهر أيلول المقبل.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم