سياسة دولية

ألمانيا تبحث مصير جنودها بقاعدة إنغرليك التركية

ألمانيا: جنودنا أكملوا الاستعدادات لمغادرة إنغرليك- الأناضول
ألمانيا: جنودنا أكملوا الاستعدادات لمغادرة إنغرليك- الأناضول
أعلنت ألمانيا، الثلاثاء، أن الحكومة ستبحث غدا الأربعاء، في اجتماع، مصير الجنود الألمان العالقين في قاعدة إنغرليك التركية، ضمن التحالف الدولية لقتال تنظيم الدولة.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان در لاين، إنّ حكومة بلادها ستجتمع غدا الأربعاء لبحث مصير الجنود الألمان بقاعدة إنغرليك.

وأضافت تصريح صحفي، أن رفض تركيا لزيارة النواب الألمان لجنود بلادهم بالقاعدة التركية، لن تقبل به برلين.

وأوضحت الوزيرة الألمانية أنّ جنود بلادها أكملوا استعداداتهم لمغادرة قاعدة إنغرليك، مشيرة إلى أن قاعدة الأزرق الأردنية ربما تكون وجهتهم الجديدة، لا سيما أنّ الملك الأردني عبد الله الثاني، تطلع بإيجابية على مسألة استقبال الجنود الألمان في قاعدته.

وكان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، قال أمس الاثنين، إنه ليس أمام ألمانيا سوى خيار البدء في سحب قواتها من قاعدة إنغرليك الجوية في تركيا.

وقال غابرييل في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو في أنقرة: "تركيا أوضحت أنها لا يمكنها، لأسباب تتعلق بالسياسة الداخلية، الموافقة على زيارات لأي من المشرعين".

يشار إلى أن تركيا رفضت في 16 أيار/ مايو الماضي، طلبا تقدم به نواب بالبرلمان الألماني؛ لزيارة قاعدة إنغرليك، وبررت ذلك بأن الأمر ليس ملائما في الفترة الحالية.
التعليقات (0)