سياسة عربية

أنور قرقاش: أبو ظبي والرياض لا تهدفان لتغيير النظام بقطر

انور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي جيتي
انور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي جيتي
اكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات العربية المتحدة أنور قرقاش الاربعاء ان ابوظبي والرياض تدفعان نحو تغيير سياسة قطر لا نظامها، داعيا الدوحة الى الالتزام بامن واستقرار منطقة الخليج.

وقال قرقاش في مقابلة مع وكالة فرانس برس: "هذا ليس مسعى لتغيير النظام. انه مسعى لتغيير سياسة ولتغيير مقاربة. ما نقوله لقطر هو الاتي: انت جارة وعليك ان تلتزمي بقواعد امن واستقرار الخليج".

إلى ذلك اعتبر مسؤول قطري ان طلب المملكة العربية السعودية ودول عربية اخرى من القطريين مغادرة اراضي هذه الدول خلال مهلة اسبوعين بعد قطع العلاقات مع الدوحة يشكل خرقا لاتفاقيات حقوق الانسان ويستدعي تدخل الامم المتحدة.

وقال علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الانسان في مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء: "انتقلنا من قطع العلاقات الدبلوماسية الى حصار مناف للمواثيق الدولية واتفاقيات حقوق الانسان ليس فقط على القطريين ولكن ايضا على مواطني دول مجلس التعاون" الخليجي.

واضاف ان القطريين الذي يتابعون دراستهم في السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين طلب منهم المغادرة ومنعوا من اكمال عامهم الدراسي.
التعليقات (1)
الدسوقي
الأربعاء، 07-06-2017 06:32 م
هل قدر علينا نحن العرب أن يحكمنا السفهاء و المفسدون في الأرض كما هو الحال في ممالك الطوائف بجزيرة العرب ، و على رأسهم أحفاد يهود خيبر في الدرعية ( الرياض ) و الشواذ المترفون المسرفون في ( أمارات الساعة ) و ( البحرين ) و في ( مقهورة السيسي ) . أين الشعوب في هذه البلدان و الممالك بل المهالك ، أما آن لها أن تثور ضد هؤلاء الفاسدين المفسدين فتتولى زمام أمورها بنفسها ؛ و تذيقهم بعض ما أذاقوها من صنوف العذاب و الإذلال و الهوان ؟؟؟ ، أم أن الآية الكريمة التي تتحدث عن فرعون الدابر و شعبه الغابر تنطبق على هؤلاء أيضا : ( فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين ) . كيف يسكت مواطنو التحالف العربي الرجعي / الصهيو - صليبي عن هذه الخيانات و المؤامرات في حق دولة صغيرة و شعب قليل العدد ، لهما أيادي بيضاء كريمة على الفلسطينيين المحاصرين في غزة ، و على المستضعفين من العرب و المسلمين في بقاع أخرى من هذا العالم الذي يعج بالمظالم و المآسي ، و يضج فيه الإنسان من ظلم " أخيه " الإنسان .# لا للحصار الجائر على قطر الخير . = كلنا قطر . # فليسط المتصهينون العرب .