سياسة عربية

سخرية بعد نشر صحيفة سعودية للخطة القطرية "ب".. فما هي؟

الصحيفة قالت إن الأمير سيبقي 50 ألف شخص في قطر فقط- غيتي
الصحيفة قالت إن الأمير سيبقي 50 ألف شخص في قطر فقط- غيتي
أظهر معلقون سخرية من الخطة "ب" التي نشرت تفاصيلها صحيفة سعودية نقلا عن موقع فرنسي غير معروف يهاجم قطر وقالت إنها للإجراءات التي ستتبعها الدوحة من أجل تقليص "العقوبات" الخليجية المفروضة عليها.

وقالت صحيفة "سبق" نقلا عن الموقع إن قطر ستلتجئ لترحيل كافة سكانها والتي تقول إن عددهم 297 ألف شخص عبر جسر جوي إلى أغلب العواصم الخارجية بالتزامن مع قدوم الصيف بالإضافة إلى ترحيل 2.6 مليون مقيم وإنهاء خدمات العمال والموظفين الآخرين.

وأوضحت أن الهدف من هذه الخطة بحسب "كاتب ومدير الموقع" إبقاء 50 ألف شخص وهم تعداد "القوة الضاربة" لإدارة البلاد في أدنى حد ممكن على حد وصفها.

وزعمت أن الدوحة ستقوم بترحيل 198 ألف مصري إلى بلادهم لـ"زيادة الوضع الاقتصادي المصري المرهق" بسبب "عجزها" عن استضافة آلاف الموظفين والعمال بسبب المقاطعة الخليجية.

أحد المعلقين على موقع الصحيفة السعودية قال إن "الكاتب يحتاج إلى عصيدة بعد هذه الخطة".

وقال آخر على مواقع التواصل الاجتماعي: "هذه خطة غير مسبوقة في التاريخ.. ترحل الجيش والأمن والشعب والمقيمين.. يبدو محرر الصحيفة ما تسحر اليوم قبل النشر".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين أعلنت قطعها لكافة العلاقات مع قطر وإغلاق المنافذ البحرية والبرية والجوية وطرد السفراء بالإضافة إلى إمهال القطريين مدة 14 يوما لمغادرة الدول الثلاث.

وأوقفت السعودية الإمدادات البرية من المياه والمواد الغذائية المتجهة لقطر عبر أراضيها بسبب ما وصفته علاقة الأخيرة بإيران ودعم "جماعات إرهابية".
التعليقات (6)
نبيلة محمودي
الجمعة، 09-06-2017 05:52 ص
ان أمريكا تدعم اسرائيل و تقهر العرب فكيف استضاف ملكها ترامب
قاسم - اربد
الجمعة، 09-06-2017 01:47 ص
وان كانت الصحافة السعودية تتبع للنظام السعودي فليعلموا بأن القطريين إخوانهم ولا يحوز تحت أي ذريعة النيل من الاخوة القطريين .
حمد شهاب الطلاع الجبوري
الخميس، 08-06-2017 11:11 م
هذا الكاتب ضارب جدرية مجدرة وكاضب الكيبورد
مواطن اوف سايد
الخميس، 08-06-2017 07:24 م
سيتقلب ملوك السعوديه الذين رحلوا عن الدنيا في قبورهم لما يحصل هذه الايام فقد عرف عن السعوديه ايام زمان بالثقل و دراسه كل خطوه قبل حتى اطلاق تصريح . اليوم تعادى دول و تشتم اخرى بمزاجيه قل مثيلها . هذه الغباوة السياسيه ستجر ليس على السعوديه و الامارات بل كل دول الخليج مصائب و خراب و لكن لا عجب فدماء العراقيين و دعاء الايتام و الارامل على كل من ساهم في مصائبهم نراها اليوم !!! آمنت بالله ..
وفيق مرعشلي
الخميس، 08-06-2017 07:22 م
محتوى المقال يعكس المستوى التعليمي و الفكري عند شعوب الخليج التي اصبحت لا تكترث الا لبطنها و فرجها.