سياسة عربية

في أزمة الخليج.. مشاهد جمعت بين الحزن والضحك (شاهد)

السعودية قطر
السعودية قطر
تستمر الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى، منذ عدة أيام، رغم الأحاديث المتكررة عن وساطات كويتية وأخرى دولية.

أسوأ مافي الأزمة الخليجية وفقا لمراقبين، هو تهديدها للعلاقة الأخوية بين الشعوب، وعدم اقتصارها على خلافات بين الحكومات.

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، مقاطع فيديو قال ناشطون إنها جمعت بين الحزن، والضحك، والإثارة.

وقال ناشطون إنه في حال صحت رواية المواطن القطري الذي انقلبت سيارته في السعودية، ورفض مواطنون مساعدته، فإن ذلك يثير الحزن لما آلت إليه العلاقة بين الشعبين.

وانتشر فيديو لمواطن قطري قال إن السعوديين رفضوا مساعدته عقب انقلاب سيارته، لكن بعد وصوله إلى الدوحة، تفاجأ بأربعة من مواطنيه، قدموا له أربع سيارات "تويوتا لاندكروزر 2017"، كتقدير له على موقفه حينما صرح بأن معنوياته عالية، وأنه مؤيد للشيخ تميم بن حمد رغم الظروف التي مر بها.

مشهد آخر استدعى حزن الخليجيين، عامل شرق آسيوي مقيم في قطر، يعرب عن أسفه لما آلت إليه الأمور مع دول خليجية أخرى.

ويقول العامل الشرق آسيوي، إنه مقيم في قطر منذ 8 سنوات، وشاهد على أعمالها الخيرية، وتابع بأن "الله يرى الظالم من المظلوم في شهر رمضان".

"المضحك المبكي"، بهذا العنوان نشر ناشطون فيديو قديما للفنان الكويتي عبدالله الحبيل، مدمجا معه صورة عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

يقول الحبيل في الفيديو الساخر: "رد علينا.. كلمنا.. تسلى معنا بالحديث.. وإلى متى تخفي نفسك، ولماذا؟"، وذلك في إشارة إلى غياب البحريني الزياني عن المشهد الخليجي، رغم ترؤسه مجلس التعاون.

"أعطيني ميّة أقطع علاقاتي مع قطر"، هكذا عبر أطفال عن موقف بعض الدول التي اصطفت إلى جانب السعودية والإمارات ضد قطر.

ناشطون قالوا إن الفيديو القصير الساخر للأطفال، يفضح بشكل بسيط، شكل العلاقة بين دول عربية، وإفريقية، مع دول الخليج.







التعليقات (0)