سياسة عربية

اعتقال عنصر من "الحشد" يقود سيارة مفخخة بكركوك (شاهد)

صفحات تواصل اجتماعي نشرت فيديو للمتهم يقول إنه منتسب في الحشد الشعبي- أ ف ب (تعبيرية)
صفحات تواصل اجتماعي نشرت فيديو للمتهم يقول إنه منتسب في الحشد الشعبي- أ ف ب (تعبيرية)
كشفت مصادر خاصة لـ"عربي21"، السبت، أن قوات الأمن الكردية ألقت القبض على أحد عناصر مليشيات الحشد الشعبي في العراق، جنوبي محافظة كركوك، يقود سيارة مفخخة.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها إن "إحدى نقاط التفتيش التابعة لقوات الأمن الكردية في منطقة واحد حزيران جنوبي كركوك، أوقفت في ساعة متأخرة من يوم أمس الجمعة، سيارة كان يستقلها عنصر تابع للحشد الشعبي".
 
وأوضحت أن قوات الأمن الكردية أجرت تفتيشا في بداية الأمر للسيارة وعثرت على عبوة ناسفة كانت مخبأة في كيس داخل السيارة، وعند الفحص الدقيق للسيارة تبين أنها مخففة.

وأضافت المصادر أن "السائق الذي كان يقود السيارة يحمل هوية تابعة للحشد الشعبي التابع لوزارة الدفاع وتحديدا لواء أسد بغداد"، لافتة إلى أن "القوات الكردية سارعت إلى اعتقال الشخص وتفكيك السيارة المفخخة".

إلى ذلك تداولت صفحات كردية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو قالت إنها لشخص ينتمي إلى قوات الحشد الشعبي تم إلقاء القبض عليه وهو يقود سيارة مفخخة.

وبحسب صورة الهوية التي نشرتها الصفحات الكردية، فإن الشخص المعتقل يدعى "علي محمود خلف" من سكنة ناحية الرياض التابعة لمحافظة كركوك.

ومن خلال مقطع الفيديو المنشور يظهر أحد منتسبي القوات الأمنية، يسأل المتهم كيف تعرف من وضع لك العبوة؟ فيجيب المتهم لا أعلم سيدي، أنا منتسب (عنصر أمن).

وأقر الشخص الملقى القبض عليه، في سؤال آخر توجه به الضابط، عن عمله، فأجاب بأنه منتسب في الحشد الشعبي.

ولم يصدر حتى وقت كتابة التقرير، أي بيان رسمي عن القوات الأمنية الكردية يتحدث عن اعتقال عنصر الحشد الشعبي، كما أن قيادة الحشد الشعبي لم تعلق حتى الآن على الموضوع. 



التعليقات (1)
منير
السبت، 17-06-2017 06:12 م
الحشد الشعبي وداعش كلاهما ارهابيان لكن الفرق هو ان الحشد الشعبي ارهاب رسمي تبنته الحكومة العراقية بعظمة لسانها وداعش ارهاب غير رسمي لم تعترف به الحكومة العراقية لحد الآن!!!