سياسة دولية

مقتل أربعة جنود أمريكيين على يد جندي أفغاني وطالبان تتبنى

أرشيفية
أرشيفية
قال مسؤول عسكري إن أربعة جنود أمريكيين على الأقل قتلوا بالرصاص في هجوم داخلي -على ما يبدو- نفذه جندي أفغاني في قاعدة بشمال أفغانستان السبت.

وقال عبد القهار آرام، المتحدث باسم الفيلق 209 بالجيش الأفغاني: "قَتل جندي أفغاني بالرصاص أربعة جنود أمريكيين داخل القاعدة. ونحن نباشر التحقيق".

فيما قال مسؤول عسكري أمريكي إن جنديا أفغانيا واحدا على الأقل قُتل، وأصيب سبعة جنود أمريكيين، في هجوم نفذه جندي أفغاني بقاعدة في شمال أفغانستان السبت.

ونفى متحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في كابول صحة تصريحات لمسؤول أفغاني قال إن أمريكيين قتلوا في الحادث.

وقال المتحدث الأمريكي إنه جرى إجلاء سبعة جنود أمريكيين بعد إصابتهم في الحادث في كامب شاهين، مقر الفيلق 209 بالجيش الأفغاني في مدينة مزار الشريف بشمال البلاد.

وقال مسؤولون أمريكيون إن جنديا أفغانيا واحدا على الأقل قتل، وأصيب جندي آخر. ولم يحدد المسؤول ما إذا كان منفذ الهجوم هو أحد الجنديين.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، في بيان، إن فردا من القوات الخاصة الأفغانية ممن يؤيدون الحركة فتح النار على "غزاة" أجانب، وقتل أربعة، وأصاب أربعة آخرين.

وقُتل ثلاثة جنود أمريكيين وأُصيب جندي رابع في 11 حزيران/ يونيو، عندما فتح جندي أفغاني النار عليهم في قاعدة بشرق أفغانستان.
التعليقات (0)

خبر عاجل