سياسة عربية

هكذا علق الإخوان على حماية الحرم المكي بعد محاولة استهدافه

الإخوان: حماية بيت الله الحرام والحفاظ عليه هي مسؤولية المسلمين جميعا- أ ف ب
الإخوان: حماية بيت الله الحرام والحفاظ عليه هي مسؤولية المسلمين جميعا- أ ف ب
أدانت جماعة الإخوان المسلمين، محاولة استهداف الحرم المكي، التي كشفت السلطات السعودية، عن إحباطها مساء الجمعة.

وقالت الجماعة في بيان لها، أمس، وصل "عربي21" نسخة منه: "يدين الإخوان المسلمون بشدة المحاولة الإرهابية الآثمة التي استهدفت بيت الله الحرام في مكة المكرمة".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، أن انتحاريا كان يخطط لشن هجوم على المسجد الحرام في مكة المكرمة فجر نفسه الجمعة، عندما حاصرت قوات الأمن منزلا كان يختبئ فيه.

وأكدت الجماعة، دعمها لكل الجهود والإجراءات التي تحفظ سلامة بيت الله الحرام، قبلة المسلمين ومهجة قلوبهم، بحسب وصف البيان.

وأضافت أن "حماية بيت الله الحرام والحفاظ عليه هي مسؤولية المسلمين جميعا، وكذلك كل المقدسات الإسلامية وفِي القلب منها تحرير المسجد الأقصى المبارك من الاحتلال الصهيوني الغاشم".

اقرأ أيضا: قطر تدين محاولة استهداف الحرم المكي وتعلن تضامنها مع الرياض

وتعتبر السعودية ومصر والإمارات، جماعة الإخوان "تنظيما إرهابيا"، بينما يرفض التنظيم الأبرز، الذي تأسس في عام 1928 في مصر، هذا التوصيف، مؤكدا سلمية فكرته ونهجه. 

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها مساء الجمعة، إنها نفذت عمليات أمنية في مكة المكرمة ومحافظة جدة، أسفرت عن "إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من قبل مجموعة إرهابية، تمركزت في ثلاثة مواقع بمحافظة جدة والعاصمة المقدسة".

وأضافت الوزارة في بيانها أن "الانتحاري المكلف بتنفيذ العمل الإرهابي، فجر نفسه في منزل بمحيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام، بعد محاصرته وتبادل إطلاق النار معه".
التعليقات (2)
Zin
الإثنين، 26-06-2017 08:12 م
الخبر مفبرك ... للإحاء بأن الوضع مصيطر علي حتى بعد تنحية بن نايف
مازن
الإثنين، 26-06-2017 10:51 ص
الارهابي جنسيته سعودي يعني الارهاب نابع من آل سعود فلماذا يتهمون دول أخرى. سياسات آل سعود تغذي الارهاب وهذه حقيقة لا أحد ينكرها.

خبر عاجل