سياسة عربية

حاكم دبي ينشر قصيدة من كلماته عن الأزمة مع قطر

محمد بن راشد ال مكتوم
محمد بن راشد ال مكتوم
نشر نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قصيدة جديدة له تناولت الأزمة الخليجية مع قطر.

وفي قصيدة تحت عنوان "الدرب واضح"، نفى ابن راشد ضمنيا الأنباء التي تحدثت عن وجود خلافات بينه وبين ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، حول معاداة قطر.

ووصف محمد بن راشد نظيره محمد بن زايد بـ"نعم العون والأخ، الذي رفع الله عز وجل قدره وزانه بالعقل وحسن التدبير".

وتابع بأنه "قائد من طراز خاص لا ثاني له، ومن هيبته تموت النفوس الجبانة"، قائلا إنهما على قلب رجل واحد من أجل الإمارات.

ودعا محمد بن راشد، قطر إلى مراجعة حساباتها، والعودة إلى الحضن الخليجي، معربا في الوقت ذاته عن تمنّيه بأن تبقى قطر تحت حكم آل ثاني، وتعود المياه إلى مجاريها مع بقية دول الخليج.

وقال ابن راشد في قصيدته: "وآحِـــسْ أنِّ الــوقـتْ يـكـفـي وحـــانِ.. والــشَّـرْ نـسـعـىَ كـلِّـنـا فــي دفـانـهْ".

وتابع: "ونـرجـعْ إلــىَ وحــدَةْ قـلـوبْ ومـعاني.. نـحـمي بـعـضنا دونْ حـقدْ وضـغانهْ".

وأضاف: "مـــــنْ الـسـعـوديـهْ لــديــرةْ عــمـانـي.. مـــعْ دولـتـي لــي هـيـهْ لـلـعقدْ دانــهْ".

وأردف قائلا: "وبـحـريـنـنا ويَّــــا قــطـرْ وآل ثــانـي.. خـلـيـجْ واحـــدْ يـصـلحْ الــرَّبْ شـانـهْ".

الدَّربْ واضحْ ---- ---- خــيـلْ الـمـعـاني جَـريَـهـا بـالـلِّساني والـشَّـاعـر إيـسَـمَّـا لـسـانِهْ حـصـانهْ وأنـــا عـلـىَ الـخـيلينْ رَبِّــي هـدانـي عــلـىَ الـرِّمـكْ والـسـابقهْ فــي بـيـانِهْ تـرنـيـمـها عـــزفْ ولــحـونْ الأغــانـي وتَـفـخـيـمها لـلـصـافـيهْ فـــي دنــانـهْ والـلِّـي هـويـتهْ وهــو هــواهْ إهـتواني مـــنْ عــقـبْ هـجـرانـهْ تـغـيَّـر زمـانِـهْ لاهـــــوُ تـــريَّــا أوْ تــهــيَّـا وجــانــي ولا آنــا عـشـانهْ كـنتْ أرضـىَ هـوانهْ يــامــهـرةٍ لـــــي بـالـتِّـغَـلِّـي تــبـانـي كــانـتْ نـصـيبي عَــنْ فــلانْ وفـلانـهْ أغـلـيتها مـغـلي الـغـلاَ وجـيتْ عـاني لـلغاليْ الـلِّي فـي الـغلا خَـذْ ضمانِهْ فـــارسْ حـيـاتـهْ فــي ثـبـاتهْ كـفـاني أثـبـتْ مــنْ أثـبَـتْ ثَـبْتْ ثـابتْ جَـنانِهْ حـصـنِهْ حـصـينْ مـحـصَّنٍ بـالعَياني مـتـحـصِّنْ بـحـصـنِهْ لــنـارَهْ ودخـانـهْ شـاهـدْ شِـهَدْ عـنْ مـحنةٍ وإمـتحاني عــنْ شـاهدْ ومـشهودْ حـانْ إمـتحانهْ وانــــا مــــودِّي دونْ حــــقٍّ جـفـانـي وحـاوَلـتْ أثـنـي عــنْ مـسـارَهْ عـنـانِهْ وعـنـدي دلـيـلْ إنْ لـيلْ يـظلَمْ هـداني عـيـنهْ عـلـىَ شـعـبهْ تـبـاتْ إسْـهَـرانِهْ عـونـي وأخـويِـهْ وإنْ أنـاديـهْ جـانـي وإذا يــنــاديـنـي ألَـــبِّـــي عــشــانـهْ هــــذاكْ بـوخـالـدْ ومـــا عــنـهْ ثــانـي اللهْ رفَـــــعْ قَــــدرَهْ وبـالـعَـقـلْ زانــــهْ والـوَقـتْ فــي أمــرَهْ وطــوعْ الـبـناني مــنْ هـيـبتهْ تـمـوتْ الـنِّفوسْ الـجَبانِهْ أنـــــا وهــــوهْ لــدارنــا بـالـضِّـمـاني عَ قــلــبْ واحـــدْ حـافـظـينْ الأمــانِـهْ مـنْ غيرْ شَكْ إنصونْ شَعبٍ مصاني ونـــــرِدْ عـــدوانــهْ ونــحــفَـظْ كــيـانـهْ ومـنْ سـالفٍ في الوقتْ عشنا زماني مـــعْ جـارنـا والـجـارْ أخْـلَـفْ رهـانـهْ والـجارْ قَـبلْ الـدَّارْ جـا فـي الـمعاني وكـنَّـا نـعـينهْ وهــوُ لـنـا فــي الإعـانِهْ مــنْ مـنـبَتٍ واحــدْ وشَـعـبْ وكِـياني دَمْ ولَــحَـمْ واحدْ وأرضْ وديــــانِــــــهْ وتَــدري قـطَـرْ أنَّــا لَـهـا ظِــلْ دانــي عــنْ الـغـريبْ وعــنْ ضـعـيفْ الـمكانهْ مــا هـي مـصالحْ بـالسياسهْ تـهاني يـاغـيـرْ خـــوِّهْ جـــارْ والــحَـظْ خـانِـهْ وواجـــبْ عـلـيـنا نـنـاصحهْ بِـلْـعلاني إنْ حَــطْ لــهْ أفـعـىَ رَمِــلْ فـي ثـبانِهْ والــذِيـبْ يـاكـلْ م الـكـبارْ الـسِّـماني ســاعَـةْ تــغـادرْ سـربـهـا بـإسـتـهانهْ

A post shared by Mohammed bin Rashid Al Maktoum (@hhshkmohd) on



التعليقات (7)
يزيد
الخميس، 29-06-2017 06:53 م
قبل ايام الشيخ تبرع بمبلغ كبير لشراء و تعمير كنيسة مسيحية في كورنوول انكلترا. لم نسمع انه تبرع لتوفير مسجد لمسلمي بريطانيا.
هاشم
الخميس، 29-06-2017 04:58 ص
بصراحة هل هذا شعر؟؟؟
عارف
الأربعاء، 28-06-2017 02:29 م
صهاينه بعبائه وعكال
محمد يعقوب
الأربعاء، 28-06-2017 02:27 م
بدلا أن يقول الدرب واضح، لماذا لا يسمى ألأشياء بأسمائها ويقول الدجل واضح. قالوا في ألأمثال : الجمل لا يشوف حردبته أي سنامه. وهذا ينطبق على دبى التي أصبحت ملتقى كل أهل الخليج لما تحتويه من أشياء لا يجدونها في بلدانهم. هل هذه هي تعاليم ألإسلام يادبى. إتقوا الله لأن الله يمهل ولا يهمل. ظلمتم قطر وطالبتم بإقفال الجزيرة ألتى أسرت كل قلوب العرب وخصوصا هؤلاء المقيمين في الغربة. ستبقى قطر حاملة مشعل الحرية ولا تخاف لومة لائم.
سامي رفيق
الأربعاء، 28-06-2017 02:24 م
نسب حكم السعودية والإمارات وقطر ?? جد آل سعود هو مردخاي مرخان بن إبراهام بن موشي وهو من يهود العراق الذين نزحوا أصلاً من الإستانه وإستوطنوا البصره وهؤلاء اليهود الأتراك ترجع أُصولهم الى يهود الدونمه الذين تداخلوا بصوره مُريبه مع المُسلمين الأتراك وإنشأوا لهم عقيده سريه وهي إخفاء يهوديتهم والإندماج مع المُجتمعات المحليه حيث كان بعضهم يُصلي مع المُسلمين ويُدفنون موتاهم في المدافن الإسلاميه خوفاً من القمع والمُطارده وكانت ميزة هؤلاء أنهم يلبسون الطرابيش الحمراء ويُطلقون لحاهم ويحلقون رؤسهم على الآخر لذلك كان البدو يُطلقون على آل سعود أحفاد حُمر الطرابيش أما المطبلين الذين يُريدون إرجاع نسبهم الى عنزه فهؤلاء يُريدون أن يكونوا ملكيين أكثر من الملك فالملك سلمان بعد التزوير المُضني والتلفيق المُجهد والفبركه خرج في أحد لقاءآته التلفزيونيه نافياً نسب عائلتهم الى قبيلة عنزه وأدعى بأنهم من وادي حنيفه وهم قوم مُسيلمه الكذاب حكام الامارات يعودون لقبيلة كلب التي هاجر معها سلمان الفارسي بعد ان منحهم اغناما وابقارا كجزاء لهم حتى يسافر معهم للمدينة ثم باعوه كعبد لاحد اليهود وقد ذكرها الرسول عليه الصلاة و السلام بالاسم كأول من يحارب المهدي عند ظهوره بل و اشار لثرائهم بقوله الخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب حكام قطر يعودون لقبيلة تميم و قد زكاها رسول الله عليه الصلاة و السلام في اكثر من حديث بل في حديث وصفهم بأشد الناس على الدجال وقال للمسلمين عنهم لا تقل لبني تميم إلا خيراً وحديث اخر وإذا تزوجت فتزوج من تميم وحديث اخر هم ثبت الأقدام ضخام الهام نصار الحق في آخر الزمان أشد قومًا على الدجال وقال ابي هريرة رضي الله عنه ما زلت أحب بني تميم منذ ثلاث سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ان بني تميم لم يغب لهم نجم الا طلع آخر وانهم لم يسبقوا بوغم في جاهلية ولا اسلام وان لهم بنا رحما ماسة وقرابة خاصة نحن مأجورون على صلتها ومأزورون على قطيعتها يرجع أفراد أسرة آل ثاني إلى ثاني بن محمد بن ثامر بن علي بن سيف بن محمد بن راشد بن علي بن سلطان. بن بريد بن سعد بن سالم بن عمرو بن معضاد بن ريس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب بن قاسم بن موسى بن مسعود بن عقبه بن سنيع بن نهشل بن شداد بن زهير بن شهاب بن ربيعه بن أبي سود بن مالك بن حنظله بن مالك بن زيد مناه بن تميم بن مر بن أود بن طابخه بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام ابن إبراهيم عليه السلام يمكن التأكد عن ما ورد في البوست من خلال البحث في محرك Google فعقولكم هي ملك لكم متاح للمشاركة الشيخة / ‏مريم آل ثاني‏

خبر عاجل