سياسة عربية

معلقون على مشاركة مبهمة للعودة: المعنى واضح بين السطور

العودة لم يتطرق إلى حصار قطر منذ بداية الأزمة لم يكتب مشاركات مؤيدة له- أرشيفية
العودة لم يتطرق إلى حصار قطر منذ بداية الأزمة لم يكتب مشاركات مؤيدة له- أرشيفية
أثارت مشاركة على حساب الداعية السعودية سلمان العودة ردود فعل عديدة من متابعيه ورأوها انتقادا لما تقول به دول الحصار ضد قطر بطريقة غير مباشرة.

ومنذ بدء الحصار على قطر لم يتطرق العودة في مشاركاته على صفحتيه في "فيسبوك" أو "تويتر" إلى الأزمة، وفي الوقت ذاته لم يقم بتأييد الحصار كما فعل العديد من الدعاة السعوديين الذين نشروا بيانات تأييد لما قامت به الرياض ضد الدوحة أمثال عائض القرني ومحمد العريفي وغيرهم من الدعاة.

وقال العودة في مشاركته: "ليس يسوغ أن نحاكم الناس بموجب قوائم.. أو نحكم بالخطأ والانحراف على إنسان ما لمجرد أنه مع مجموعة خاصة منتميا أو متعاونا".



وقال أحد المشاركين على حساب العودة: "المعنى واضح من بين السطور .. لكن .. ظننا بك أن تكون أكثر وضوحا وتضع الحق في نصابه ولا تخشى في الله لومة لائم .. فتلك التي لا تطاق وبها تسعد بلقاء ربك وإن لاقيت الهوان في الدنيا .. أعلمُ جيدا أن مثلي لمثلك ليس بناصح فأنا أقل منك علما وعملا ولكن ذكرت من باب أن الذكرى تنفع المؤمنين".



ورأى أحد المشاركين أن "سكوت العودة عن تأييد الحصار وعدم مساندته موقف يشكر عليه وعلى المتابعين التحلي بالذكاء وعدم دفعه للسجن والتضييق عليه".



وأضاف أحد المعلقين على مشاركة العودة بالقول: "لا سيما إذا كانت هذه المجموعة مشهود لها بالخير إلا من أراذل الناس".



والتمس أحد متابعي حساب العودة له العذر بعدم قدرته عن الحديث بشأن حصار قطر بالقول: "هذا جهد المقل ونفقة المعسر بارك الله فيكم وحفظكم من شر ما خلق"



وحذر أحد المشاركين العودة من تبعات مشاركته وقال: "سيتهمونك بالإرهاب يا شيخنا".


وعلى الرغم من إشارة العديد من المشاركين على حساب العودة بأن ما قاله واضح ويقصد به قائمة "الإرهاب" التي أصدرتها دول الحصار إلا أن عددا منهم طالب الداعية بإعلان موقف واضح من حصار قطر وقال أحدهم: "أخي سلمان كفاك همزا ولمزا، قل إن حصار قطر حرام".



وقال مشارك آخر: "أين موقفك تجاه إخوانك المسلمين في قطر. أم نسيت أن المسلمين إخوة".

التعليقات (2)
محمد
الثلاثاء، 04-07-2017 02:18 م
لسان الحال يقول:لست مجبرا على الرد لاني أقع تحت(لا تنسوا الفضل بينكم) . بس
ماريا
الثلاثاء، 04-07-2017 10:38 ص
لكي الله يا قطر #تميم_العز ? تخشى في الله لومة ?ئم من كان مع الله كان الله معه