سياسة عربية

الجيش اليمني يحرز تقدما مهما في "جبل مرثد" شرق البلاد

الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة شرق البلاد- أ ف ب
الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة شرق البلاد- أ ف ب
سيطر الجيش اليمني، الثلاثاء، على مواقع جديدة وصفت بـ"المهمة" إثر معارك مع جماعة "الحوثي" في محافظة مأرب شرق البلاد، حسب مصادر في المقاومة الشعبية.

وقال مصدر في المقاومة المساندة للجيش اليمني، إن المعارك تجددت في وقت متأخر من مساء الاثنين بين الجيش اليمني والحوثيين في منطقة "جبل مرثد" الذي كان الجيش قد سيطر على أجزاء واسعة منه في معارك الأيام الماضية.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم نشر اسمه، إن الجيش واصل تقدمه في جبل مرثد شمال غرب مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وسيطر على مواقع مهمة من شأنها أن تسهّل للجيش استكمال السيطرة على الجبل وقطع خطوط إمداد الحوثيين نحو المواقع الأخرى.

وأشار إلى أن المعارك لا تزال تدور بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة.
.
ولفت المصدر إلى أن طيران التحالف العربي شن عدة غارات استهدفت تجمعات للحوثيين في المنطقة ذاتها، دون مزيد من التفاصيل.

في سياق متصل، قال مركز "سبأ" الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية، إن الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني نزعت 400 لغما سبق أن زرعها الحوثيون في منطقة المخدرة بمديرية صرواح، دون أن يحدد توقيت ذلك.

وأشار المركز في بيان وصل "الأناضولط نسخة منه، إلى أن الفرق لا تزال تعمل على تطهير المنطقة من الألغام، لتسهيل حركة أفراد الجيش والمقاومة الشعبية.

وتدور منذ أسبوعين، معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين، يسعى من خلالها الجيش للسيطرة على مركز مديرية "صرواح" غربي مأرب، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ نيسان/ أبريل 2015.
التعليقات (0)

خبر عاجل