سياسة عربية

أمير الكويت يؤكد استمرار مساعيه لحل الأزمة الخليجية

الصباح عبر شعوره بـ"المرارة للتطورات غير المسبوقة التي يشهدها البيت الخليجي"- أ ف ب
الصباح عبر شعوره بـ"المرارة للتطورات غير المسبوقة التي يشهدها البيت الخليجي"- أ ف ب
قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إنه عازم على مواصلة جهوده في معالجة الأزمة الخليجية بعد "ما لمسناه من ردود فعل ايجابية وتأييد لتحركنا ومساعينا لاحتواء هذه التطورات".

جاء ذلك في بيان عاجل صار عن الديوان الأميري ونشرته وكالة الأنباء الكويتية الثلاثاء، وأعرب فيه أمير الكويت عن "شعوره بالمرارة وتأثره البالغ للتطورات غير المسبوقة التي يشهدها البيت الخليجي".

وأعتبر أمير الكويت أن الدعم الذي تلقاه محليا وإقليميا ودوليا رسخ "إصرارنا وعزمنا على مواصلة تلك المساعي"، مؤكدا أن "مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية المباركة وما حققته من منجزات تمثل الخيار والتطلعات المنشودة لأبنائنا في المنطقة التي لا يمكن التفريط بها والتي تستدعي الحفاظ عليها والتمسك بها ".

اقرأ أيضا: تيليرسون: موقف الدوحة من الأزمة الخليجية "واضح ومنطقي"

وختم أمير الكويت بيانه بالقول: "لن نتخلى عن مسؤولياتنا التاريخية وسنكون أوفياء لها حتى يتم تجاوز هذه التطورات وانجلائها عن سمائنا وتعود المحبة والألفة لبيتنا الخليجي الذي سيبقى وحده قادرا على احتواء أي خلاف ينشأ في إطاره".

ويأتي بيان أمير الكويت بعد ساعات من تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الذي قال إن الموقف القطري من الأزمة كان منطقيا عقلانيا، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه سيلتقي بوزراء خارجية دول الحصار في مدينة جدة السعودية.

التعليقات (0)

خبر عاجل