سياسة دولية

ماذا كشف كليغدار أوغلو عن انتخابات الرئاسة المقبلة بتركيا؟

زعيم حزب الشعب المعارض في تركيا يكشف خطته بالانتخابات الرئاسية المقبلة- الأناضول
زعيم حزب الشعب المعارض في تركيا يكشف خطته بالانتخابات الرئاسية المقبلة- الأناضول
كشف كمال كليغدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، السبت، عن خطته في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها عام 2019.

وأوضح أوغلو في مقابلة نشرتها اليوم مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أنه يريد أن يتقدم مرشح أو مرشحة من خارج الأحزاب السياسية للانتخابات الرئاسية.

وحول سؤال عما إذا كان هو نفسه سيترشح للانتخابات الرئاسية أجاب: "لا. أريد أن يتقدم مرشح أو مرشحة من خارج الأحزاب".

وبخصوص المحاولة الانقلابية الفاشلة منتصف تموز/يوليو الماضي قال كليغدار أوغلو: "ليس لدي أي شك بخصوص مسؤولية فتح الله غولن عن هذه المحاولة الانقلابية، فجماعته تغلغلت في مؤسسات الدولة على مدى سنوات، وسيطرت على الشرطة والقضاء والجيش".

وعن مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، أكد ضرورة مواصلة المفاوضات، معربا عن أمله في أن تقيم أوروبا علاقات تعاون مع الديمقراطيين الأتراك.
التعليقات (1)
منير
السبت، 15-07-2017 06:17 م
زعيم المعارضة لا يعرف كيف يضبط مواقفه السياسية فأنى له ضبط تركيا لو اصبح رئيسا لها. في الماضي كان يروج ان الانقلاب من صنع الحكومة نفسها واليوم اخترع له موقفا جديدا. أقول للمعارضة انتم قد جربتم مرشحا من خارج الاحزاب في الماضي وفشلتم لأن الشعب يعرف انتم لا تصلحون لحكم تركيا. صدقوني حتى لو اصبح اردوغان نفسه مرشحا للمعارضة سيفشل!!! لان ببساطة الشعب التركي له ايمان وثقة عالية جدا بالمنظومة السياسية الكاملة التي تحكم تركيا التي يتمثلها حزب العدالة والتنمية وأردوغان هو اللبنة المهمة لهذا البناء المتقن لهذه المنظومة. واوجه كلامي الى المعارضة واقول لهم اثبتوا للشعب التركي انكم معارضة وطنية لان فيكم من الاحزاب لا تؤمن بتركيا اصلا!!! فنظفوا احزابكم من القمامة اولا وبعد ذلك اطرحوا مرشحكم.