سياسة عربية

موقع إسرائيلي: السلطة ستعزي بجنديين قتلا بعملية الأقصى

العملية أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين- فيسبوك
العملية أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين- فيسبوك
كشف موقع إسرائيلي، عزم السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، إرسال وفد فلسطيني لتقديم التعزية في الجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا أمس في عملية عسكرية نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين من الداخل المحتل عام 1948.

وأفاد موقع "i24" الإسرائيلي، أن "المخابرات الفلسطينية أعلنت أن وفدا فلسطينيا سيعزي بالجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا أمس في عملية القدس"، ولم يتحدث عن مزيد من التفاصيل.

وينتمي الجنديان الإسرائيليان؛ هايل ستاوي وكميل شنان، إلى الطائفة الدرزية في "إسرائيل"، وهما يعملان في مدينة القدس المحتلة وعلى مقربة من المسجد الأقصى، حيث يقوم هؤلاء الجنود بالتنكيل بشكل مستمر بالمصلين المسلمين والاعتداء عليهم وحماية المستوطنين المقتحمين للأقصى.

اقرأ أيضا: 3 شهداء ومقتل اثنين من الاحتلال باشتباك في الأقصى (شاهد)

واستشهد صباح الجمعة؛ ثلاثة شبان فلسطينيين من فلسطين المحتلة عام 1948، وقتل جنديان إسرائيليان، وذلك في اشتباك مسلح وقع قرب باب الأسباط المؤدي للمسجد الأقصى المبارك.

وانتهزت الحكومة الإسرائيلية ما حدث بالقدس، لتقوم بإغلاق المسجد الأقصى ومنع الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة فيه، للمرة الأولى منذ عام 1969، وهو ما تسبب بحالة غليان كبيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
التعليقات (0)