سياسة عربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى للمرة الأولى منذ إغلاقه (شاهد)

المستوطنون نفذوا الاقتحام تحت حماية شرطة الاحتلال- ناشطون
المستوطنون نفذوا الاقتحام تحت حماية شرطة الاحتلال- ناشطون
قال ناشطون مقدسيون إن مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحموا صباح الاثنين باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية، وذلك للمرة الأولى منذ إغلاقه الجمعة الماضي.

وذكر الناشطون أن نحو 20 مستوطنا نفذوا الاقتحام، وتجولوا داخل ساحات المسجد، في وقت تشدد فيه سلطات الاحتلال من إجراءات الدخول على الفلسطينيين من خلال بوابات أمنية قامت بتركيبها الأحد.


ولا يزال مئات المقدسيين ومن بينهم موظفو الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى يعتصمون عند بوابات المسجد رافضين الدخول عبر البوابات التي وضعتها قوات الاحتلال، حيث شهد محيط المسجد مساء أمس اعتداءات نفذتها شرطة الاحتلال بحق الشبان الذين كانوا يهتفون ضد الاحتلال وإجراءاته.

اقرأ أيضا: نتنياهو يتحدى.. البوابات الإلكترونية مستمرة وسنركب كاميرات

وكان عدد من الفلسطينيين أصيبوا مساء الأحد جراء اعتداء القوات الإسرائيلية عليهم بالضرب، في منطقة باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة، كما اعتقلت هذه القوات عددا من الشبان واقتادتهم للتحقيق.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قولها هناك 4 إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، عقب الاعتداء عليهم بالضرب من قبل قوات الاحتلال بمنطقة باب الأسباط بالقدس. 



وكان الاحتلال أغلق المسجد الأقصى فجر الجمعة الماضي ومنعت إقامة الصلاة فيه للمرة الأولى منذ خمسة عقود، وذلك بعد مقتل اثنين من شرطته في اشتباك مسلح مع ثلاثة شبان فلسطينيين.
التعليقات (0)

خبر عاجل