سياسة عربية

الهند تلغي جواز سفر الداعية الإسلامي ذاكر نايك

ذاكر نايك عرف بخطابه المناهض للتطرف- أرشيفية
ذاكر نايك عرف بخطابه المناهض للتطرف- أرشيفية
ألغت الحكومة الهندية جواز سفر "ذاكر نايك"، الداعية الإسلامي الهندي المعروف بخطابه الديني المناهض للعنف والإرهاب. 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الهندية إن جواز سفر الداعية نايك تم إبطاله؛ بناء على طلب من وكالة الأمن القومي (الاستخبارات). 

وأضاف البيان أن مكتب الجوازات المحلي في مدينة مومباي، غربي الهند، ألغى جواز سفر الدكتور ذاكر عبد الكريم نايك، استنادا لأحكام قانون جوازات السفر الصادر عام 1967. 

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية إن الاستخبارات طلبت من الشرطة الدولية وضع الداعية الإسلامي نايك ضمن النشرة الحمراء. 

وأضافت الصحيفة أن نايك قد يكون "مختبئا" في دولة الإمارات العربية، أو المملكة العربية السعودية، ويتردد باستمرار على ماليزيا وإندونيسيا. 

والداعية ذاكر نايك هو خطيب ومنظر إسلامي هندي، ولد عام 1965، وهو طبيب أيضا، ومنذ 1993 ركز على الدعوة الإسلامية، بالإضافة إلى أنه نشط في مجالات الدعوة والوعظ ومقارنة الأديان، ويحظى بمتابعة واسعة؛ حيث كان طالب الداعية أحمد ديدات (اشتهر بمناظراته، وتوفي في 2005)، ويلقب بـ"ديدات الأكبر"، ويشغل منصب مدير مؤسسة البحث الإسلامية في الهند. 

التعليقات (1)
غاصب محمد
الخميس، 20-07-2017 04:29 ص
لماذا تقوم الحكومة الهندية بإلغاء جواز سفر داعية اسلامي وما هو التبرير لذالك .؟ لقد وضعت نفسها عرضة للسؤال امام العالم . لقد قامو بالغاد جواز سفر رجلا يقول الله ربي . والاسلام ديني والقرآن شرعيا ومحمد (ص ) نبي . عارا على دولة مثل الهند ان يصدر منها قرار مثل هذا