سياسة عربية

تيلرسون يدعو لرفع الحصار عن قطر ويمدح جهودها ضد الإرهاب

حث تيلرسون السعودية والإمارات ومصر والبحرين على رفع "الحصار البري" عن قطر- جيتي
حث تيلرسون السعودية والإمارات ومصر والبحرين على رفع "الحصار البري" عن قطر- جيتي
قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الجمعة، إن واشنطن راضية عن جهود قطر لتنفيذ اتفاق وقع الأسبوع الماضي، يهدف إلى مكافحة تمويل الإرهاب.

جاء ذلك في تصريحات لتيلرسون قبل أن يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، في وزارة الخارجية، حيث قال: "ينفذون الاتفاق بكل همة، لذا أعتقد أننا راضون عن الجهود التي يبذلونها".

وحث تيلرسون السعودية والإمارات ومصر والبحرين على رفع "الحصار البري" عن قطر.

وقال: "أتمنى أن تدرس الدول الأربع كبادرة على حسن النوايا رفع هذا الحصار البري الذي أعتقد بأن له أسوأ تأثير على الشعب القطري". 

اقرأ أيضا: الجبير بتصعيد جديد: "لا مفاوضات مع قطر" لحل الأزمة

بدوره، أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في تصعيد جديد، أنه ليس هناك مجال للمفاوضات مع قطر لإيجاد حل للأزمة الدبلوماسية مع دول الخليج.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمع الجبير بنظيره الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، الجمعة، في ختام محادثات أجرياها في مقر وزارة الخارجية في روما، حيث قال: "ليس هناك مجال للمفاوضات مع قطر، لأن الأمر لا يتعلق بمفاوضات، بل بمسألة مفادها: هل هناك دعم للإرهاب أم لا؟".
التعليقات (1)
علي
الجمعة، 21-07-2017 07:11 م
عادل الجبير، في تصعيد جديد، أنه ليس هناك مجال للمفاوضات مع قطر لإيجاد حل للأزمة الدبلوماسية مع دول الخليج. يالجبير اعرف حجمك كل هذه الزوبعه بمكاله هاتفيه واحده تنجلي لاتكابر متى ماقررو اسيادك رفع الحصار بالكامل سوف تلبون النداء صاغرين ومن غير تردد