سياسة دولية

لهذا السبب استقال متحدث البيت الأبيض وأحرج ترامب

المتحدث باسم البيت الأبيض سبايسر أعلن استقالته الجمعة- أ ف ب
المتحدث باسم البيت الأبيض سبايسر أعلن استقالته الجمعة- أ ف ب
كشف المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، سبب استقالته المفاجئة من منصبه، التي سببت حرجا للرئيس الأمريكي في ظل تحقيقات عن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية الأخيرة. 

وكان سبايسر أعلن استقالته الجمعة، بعد ستة أشهر فقط من عمله في البيت الأبيض متحدثا، احتجاجا على تعيين ترامب مديرا جديدا للإعلام هو أنطوني سكاراموتشي، متجاهلا اعتراضات الأمين العام للبيت الأبيض راينس بريبوس. 

في المقابل، أشارت وسائل إعلامية أمريكية إلى أن ترامب طلب من سبايسر البقاء في منصبه، إلا أن الأخير رفض ذلك، واصفا تعيين ترامب لسكاراموتشي في هذا المنصب بـ"الغلطة الكبيرة".

وغرد سبايسر في "تويتر": "أمريكا بلد عظيم"، وقال إنه يشعر بالفخر لخدمة الرئيس الأمريكي، وسيواصل عمله في هذه المهنة حتى نهاية الشهر المقبل، مشيدا في الوقت ذاته بسارة سانديريس، التي ستشغل مكانه.




ويخلف سكاراموتشي الاقتصادي من "وول ستريت" مايكل دوبك الذي استقال في أيار/ مايو الماضي، بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه منصبه، وسيتولى سكاراموتشي إدارة الاستراتيجية الصحافية العامة.

اقرأ أيضا: أزمات ترامب لا تنتهي.. استقالات جديدة بفريقه وفي البيت الأبيض

وسبق أن تعرض سبايسر في الأسابيع الأخيرة، لانتقادات في ظل الفوضى التي تسود الدائرة الإعلامية في البيت الأبيض، حيث رأى خبراء أن ترامب متهم بالمساهمة في هذه الفوضى عبر تغريداته ومقابلاته.
التعليقات (0)