سياسة دولية

كيف ردت طهران على تهديدات ترامب بشأن المعتقلين الأمريكيين

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية- أرشيفية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية- أرشيفية
ردت طهران، السبت، على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات قاسية بحق إيران إذا لم تفرج عن كافة المعتقلين الأمريكيين لديها.

وطالبت إيران الولايات المتحدة بإطلاق سراح الإيرانيين المحتجزين لديها.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، قوله: "على أمريكا إطلاق سراح السجناء الإيرانيين لديها".

وحث ترامب إيران، الجمعة، على إعادة روبرت ليفينسون، الضابط الأمريكي السابق بأجهزة إنفاذ القانون، الذي اختفى قبل أكثر من عشر سنوات في إيران. كما طالب طهران بإطلاق سراح رجل الأعمال سياماك نامازي ووالده باقر المسجونين بتهم تجسس.

وحذر ترامب من أن إيران ستواجه "عواقب جديدة ووخيمة" ما لم تطلق سراح المواطنين الأمريكيين الثلاثة.

ويوم الثلاثاء، فرضت واشنطن عقوبات اقتصادية جديدة على إيران؛ بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية، وقالت إن "الأنشطة الخبيثة" لطهران في الشرق الأوسط تقوض أي "إسهامات إيجابية" للاتفاق النووي الذي أبرم في 2015.

واختفى ليفينسون، وهو عميل سابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، في إيران عام 2007. وأعلنت الإدارة الأمريكية عن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى عودته سالما.

وقال قاسمي السبت إن ليفينسون غادر إيران قبل أعوام، وإن إيران ليس لديها أي معلومات عن مكانه.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن قاسمي قوله: "بيانات البيت الأبيض كالمعتاد مثال على التدخل في الشؤون الداخلية لإيران، والمطالب غير مقبولة ومرفوضة.
التعليقات (1)
علي
الأحد، 23-07-2017 12:14 م
درام فاكر نفسه يكلم دولة الخسيسي بعد ما فك اسر اسراه فضح النظام المصري ههههههههههههههه

خبر عاجل