رياضة دولية

صمت نيمار يخيف برشلونة.. لماذا؟

نيمار البرازيل
نيمار البرازيل
نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن صمت نيمار تجاه الشائعات التي تفيد بإمكانية مغادرته الفريق، واللعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، ما أثار مخاوف الفريق الكتالوني.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن نيمار سافر يوم الأربعاء الماضي رفقة باقي أعضاء فريق برشلونة إلى نيويورك، برئاسة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، لبدء التدريب استعدادا للمباريات. ومن الممكن أن يخرج نيمار عن صمته في الأراضي الأمريكية ويتحدث عن حقيقة انتقاله.
 
وأضافت الصحيفة أن التزام نجم برشلونة الصمت إزاء شائعات انتقاله إلى فريق باريس سان جيرمان، يصم آذان فريق برشلونة، الذي يحاول إخماد هذه الضوضاء بطريقته الخاصة.  

وفي الوقت الذي لم يخرج فيه اللاعب لطمأنة الفريق وجمهوره، يخيم شعور بأن الفريق الكتالوني يواجه خطر خسارة أحد نجومه.

وبينت الصحيفة أن اللاعب البرازيلي قد اعتاد على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دوري، لذلك كان من السهل جدا بالنسبة له وضع حد لهذه الشائعات؛ في حال أراد فعل ذلك. لكن، إلى حد الآن لم يدلِ النجم بأي تصريح في الغرض.
 
وأوردت الصحيفة أن الفريق الكتالوني يؤكد ارتياحه وثقته في بقاء نيمار ضمن تشكيلة النادي. ومن جهته، أشار نائب رئيس برشلونة، جوردي ميستري، إلى أنه "يمكنه تأكيد بقاء نيمار بنسبة 200 بالمائة". ورغم مرور الأيام، لم يتمكن الفريق من إقناع نجمه بالحديث حيال هذه المسألة ووضع حد لمخاوف رحيله إلى فريق باريس سان جيرمان.

وبينت الصحيفة أن نيمار جدد عقده مع فريق برشلونة خلال السنة الماضية، ليتواصل إلى غاية سنة 2021. وفي حال أراد اللاعب مغادرة الفريق، يجب عليه دفع شرط جزائي تقدر قيمته بحوالي 222 مليون دولار. وفي هذه الحالة، سيتكفل الفريق الفرنسي بدفع هذا المبلغ الضخم.
 
وأفادت الصحيفة أن نيمار قد اعترف بأنه كان له اتصالات بفريق باريس سان جيرمان منذ سنة تقريبا، أي قبل تجديد عقده مباشرة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الفريق الباريسي في حاجة إلى لاعب ممتاز ونجم بارز، ناهيك عن أنه لا يملك مشكلة في السيولة.
 
وأوردت الصحيفة أن رئيس فريق باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، مستاء من فريق برشلونة نظرا لتدخله في شؤون فريقه وفي لاعبيه. ففي بداية الأمر، سلط الفريق الكتالوني أضواءه على لاعبه ماركينيوس، ثم تياغو سيلفا، أما هذه الصائفة فقد أبدى فريق برشلونة اهتمامه بفيراتي. لكن، في هذه المرحلة، لا يمكن تأكيد انتقال فيراتي لبرشلونة، كي يتقدم الفريق الباريسي خطوة نحو انتداب نيمار.
 
من جهته، التزم والد نيمار ووكيله، أيضا الصمت، بينما أكدت العديد من وسائل الإعلام لقاء وكيل نيمار بفريق باريس سان جيرمان. وبالتالي، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن نيمار لم ينشأ في أكاديمية "لا ماسيا"، كما أنه لا يملك علاقة غير قابلة للكسر مع الفريق الكتالوني، فقط بموجب شرط يفرضه العقد بينهما. فضلا عن ذلك، ليس من المستحيل أن يعزز نيمار صفوف باريس سان جيرمان.
 
وذكرت الصحيفة أن خضوع نيمار إلى "مملكة" ميسي ظل أمرا مستقرا طوال لعبه في صفوف برشلونة، ولعل هذا سبب كفيل بدفعه إلى البحث عن القيادة في فريق آخر. لكن، صرح نيمار لأحد المواقع أن الموسم الأخير "كان الأفضل بالنسبة له في صفوف برشلونة".
 
وفي اتصال أجراه موقع "غول" بنيمار، أكد النجم البرازيلي على غير المعتاد أنه سعيد بين صفوف برشلونة، علما بأن الفريق الكتالوني لا يرغب في تصديق أن هناك إمكانية لمغادرة النجم البرازيلي صفوفه. وفي الوقت الذي يبقى فيه النجم صامتا، تزداد شكوك الفريق ويحتد قلقه. وبالتالي، من الممكن أن تسبب هذه العوامل شعورا بعدم السيطرة على الوضع بين صفوف برشلونة.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إنه في الوقت الذي يلتزم فيه نيمار بالصمت حيال مسألة انتقاله إلى صفوف الفريق الفرنسي، تتعالى الضوضاء وتزداد الشائعات من حوله. وفي حين يعرف نيمار السبب الذي يجعله يصمت، يظل القلق سيد الموقف في برشلونة، الذي لم يتمكن بعد من إقناع لاعبه بالإفصاح عما يفكر فيه.
التعليقات (0)

خبر عاجل