سياسة دولية

صهر ترامب يقر بلقاء مسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية

حديث كوشنر يضيف ضغوطا جديدة على ترامب في أزمة التدخل الروسي بالانتخابات- جيتي
حديث كوشنر يضيف ضغوطا جديدة على ترامب في أزمة التدخل الروسي بالانتخابات- جيتي
أقر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين بأنه عقد أربعة لقاءات مع مسؤولين روس خلال حملة الانتخابات الرئاسية، في حلقة جديدة من حلقات الضغوط التي يواجهها سيد البيت الأبيض على خلفية ما بات يعرف بقضية تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

جاء ذلك في بيان لجاريد كوشنر نشرته وسائل الإعلام الأمريكية قبل ساعات من الإدلاء بأقواله أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، ونفى فيه التواطؤ بهدف ترجيح الكفة لصالح ترامب أمام منافسته هيلاري كلينتون.

وأضاف كوشنر أن لقاءاته مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك ومسؤولين روس آخرين "تندرج في إطار مهامه الاعتيادية" حيث إنه كان مكلفا بملف العلاقات مع الحكومات الأجنبية في فريق ترامب الانتخابي.

اقرأ أيضا: تسريب جديد عن تدخل روسيا بانتخابات أمريكا.. وترامب يرد

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كشف الأسبوع الجاري أن السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك، بحث قضايا متعلقة بالحملة الانتخابية لترامب مع وزير العدل الأمريكي الحالي جيف سيشنز عندما كان سيناتورا داعما لترامب في سعيه لرئاسة البيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين لم تذكر أسماءهم، قولهم إن وكالات المخابرات الأمريكية سمعت سفير روسيا في واشنطن وهو يبلغ رؤساءه بأنه ناقش أمورا متعلقة بالحملة الانتخابية بما في ذلك قضايا مهمة لموسكو مع جيف سيشنز خلال انتخابات الرئاسة في 2016.

التعليقات (0)

خبر عاجل