سياسة عربية

حبس محام كويتي بتهمة نشر أخبار كاذبة

النيابة العامة الكويتية بحبس المحامي مدة 21 يوما لمواصلة التحقيق معه - ا ف ب
النيابة العامة الكويتية بحبس المحامي مدة 21 يوما لمواصلة التحقيق معه - ا ف ب
قضت النيابة العامة الكويتية، الإثنين، بحبس محام كويتي لمواصلة التحقيق معه، بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأمرت النيابة العامة بحبس المحامي لمدة 21 يوما، لمواصلة التحقيق معه، بتهمة نشر أخبار كاذبة عن وجود شخص بنغالي ينتحل هوية طبيب كويتي منذ عام 1982، وفق مصدر قضائي.

وأضاف المصدر القضائي، الذي طلب عدم نشر اسمه للأناضول، أن "المحامي هاني حسين خضع للتحقيق، وأنكر الاتهام المسند إليه، وقال إنه ابتغى المصلحة العامة بمعلوماته السرية".

وكانت النيابة العامة استدعت المحامي، الخميس الماضي، إثر بلاغ ضده قدّمته وزارة الصحة إلى النائب العام، بعد أن أثار على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" حديثا عن وجود "طبيب بنغالي مزوّر يعمل في وزارة الصحة".

وقالت وزارة الصحة، في بيان الأربعاء الماضي، إن معلومات المحامي "غير دقيقة"، وإنها تقدمت ببلاغ ضده "دفاعا عن سمعة الأطباء والممرضين".

ومنذ السبت الماضي انشغل الرأي العام في الكويت بما أثير عن وجود عامل نظافة بنغالي عمل طبيبا في وزارة الصحة الكويتية بأوراق مزورة باسم طبيب كويتي غادر البلاد منذ 1982.

وبدأ هذا الحديث بتغريدة لهذا المحامي قال فيها إن الأيام المقبلة "ستشهد إلقاء القبض على دكتور كويتي بنغالي الأصل ومزور، ويعمل في مستشفى الصباح".

وأضاف أن البنغالي "استبدل صورة طبيب كويتي هاجر إلى نيوزيلندا في 1982 (لم يذكر اسمه) بصورته الشخصية".

وتابع أن "البنغالي المزور استطاع تمرير العديد من المناقصات الطبية، ومن خلالها تمت ترقيته في الوزارة".

وزاد بأن "شقيق نائب حالي (لم يسمه) في مجلس الأمة (البرلمان)، ساعد البنغالي، والاثنان متواريان عن الأنظار منذ بدء توارد المعلومات".

واستدعت وزارة الداخلية الكويتية المحامي ليزودها بأي مستندات تثبت صحة حديثه، قبل أن تعلن أن كلامه مرسل دون أدلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل