سياسة عربية

الائتلاف السوري يدعو لحماية اللاجئين من "اعتداءات" حزب الله

الائتلاف السوري: المدنيون يعانون الأمرين بسبب هجمات حزب الله- أ ف ب
الائتلاف السوري: المدنيون يعانون الأمرين بسبب هجمات حزب الله- أ ف ب
دعى الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية، الأربعاء، إلى حماية اللاجئين السوريين من اعتداءات حزب الله اللبناني على اللاجئين السوريين في منطقتي القلمون السورية وعرسال اللبنانية.

وأرسلت اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مذكرة احتجاجية، إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وممثلي الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بخصوص ما وصفوه باعتداءات حزب الله اللبناني على المدنيين واللاجئين السوريين في المنطقتين.

وشرحت اللجنة، في بيان لها، ما يتعرض له المدنيون واللاجئون السوريون من "جرائم حرب" على يد عناصر حزب الله، مؤكدة أن "المدنيين يعانون الأمرين بسبب الهجمات الوحشية عليهم".

وطالبت المذكرة، الأمم المتحدة، بالضغط على الحكومة اللبنانية لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين، وحمايتهم مما وصفته بانتهاكات حزب الله المستمرة بحقهم.

ودعت إلى تشكيل لجنة مستقلة بإشراف الأمم المتحدة للكشف عن ملابسات تلك الانتهاكات، وضمان الإفراج الفوري عن اللاجئين وسلامتهم، إضافة إلى وضع مراقبة دولية دائمة لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان بسبب استمرار الانتهاكات بحقهم على يد عناصر حزب الله.

فيما دعت المذكرة الجامعة العربية إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، ووقف تدخل أطراف لبنانية في الشؤون الداخلية السورية، واعتبار مشاركة حزب الله العسكرية إلى جانب نظام الأسد تدخلا سافرا.
التعليقات (0)