سياسة عربية

تضع العراقيل.. قائد إماراتي يهاجم الشرعية في اليمن

الجنوب
الجنوب
أفاد الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم العولقي، بأن قائد القوات الإماراتية في حضرموت هاجم الشرعية في اليمن، وقال "إنها تضع الكثير من العراقيل أمام التحالف العربي، ووصفها بالإدارة السيئة".

وأوضح العولقي على صفحته بـ"فسيبوك" أن القائد الإماراتي عقد لقاءات عدة مع شخصيات اجتماعية وقبلية في بلحاف؛ لمناقشة أوضاع محافظة شبوة.

ووفقا للعولقي، فقد اقترح القائد الإماراتي استيعاب كافة أبناء شبوة في قوات النخبة؛ لتأمين مناطقهم، وقال إن بناء قوات النخبة يجب أن يكون من أبناء الجنوب فقط.

يشار إلى أن الإمارات تتولى إدارة الوضع الأمني والعسكري في محافظات جنوب اليمن، وتتهمها منظمات دولية بارتكاب جرائم اختطاف وتعذيب بحق نشطاء ومواطنين، كما يتهمها مناوئون بأنها تعمل على تقويض شرعية الرئيس وحكومته في تلك المحافظات؛ من خلال دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسعى للانفصال.

وبحسب مصادر يمنية، فإن مثل هذه التصريحات تكشف الجانب الأوضح من الأزمة المتصاعدة بين أبو ظبي والحكومة اليمنية، التي أصبح تحركها محدودا، حتى في المحافظات المحررة، مقارنة بوجود القوات الإماراتية، وسيطرتها على أهم مؤسسات الدولة هناك، ورعايتها لمليشيات مسلحة هناك ولأجندة انفصالية.
التعليقات (0)