اقتصاد عربي

مليارا دولار قيمة مشروع نفطي مشترك بسلطنة عمان

من المتوقع أن تبلغ طاقة المصفاة التكريرية 230 ألف برميل يوميا من النفط عند استكمالها- جيتي
من المتوقع أن تبلغ طاقة المصفاة التكريرية 230 ألف برميل يوميا من النفط عند استكمالها- جيتي
أعلنت شركة بتروفاك لخدمات حقول النفط، أن مشروعا مشتركا مناصفة مع سامسونغ للهندسة فاز بعقد تبلغ قيمته ملياري دولار من مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية في سلطنة عمان مما قاد أسهم الشركة للصعود بنسبة 9.5%.

وأكدت الشركة التي تركز على منطقة الشرق الأوسط أن العقد البالغة مدته 47 شهرا يتضمن الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات والتدريب وبدء العمليات لكل الوحدات في الدقم، حيث نتج عن انكشاف الشركة الكبير على أسواق النفط في الشرق الأوسط معدل جيد لتغطية الأعمال قيد التنفيذ لعام 2017 حيث أدى الإنتاج القياسي في المنطقة إلى زيادة ترسيات العقود.

وفي تصريحات سابقة، قال الرئيس التنفيذي للشركة، أيمن أصفري، إن المستوى المرتفع لنشاط العطاءات دليل على زيادة الثقة في أسواق الشركة الأساسية وإنها مستمرة في الحصول على عدد جيد من فرص التقدم بعروض.

وبلغ حجم دفتر طلبيات الشركة التي تعمل في بناء وتشغيل منشآت النفط والغاز 13 مليار دولار في 31 أيار/ مايو، وقد سجلت الشركة قيمة دفتر طلبيات بلغت 14.3 مليار دولار في 2016 حيث زادت الطلبيات في أسواق الشركة الأساسية في الشرق الأوسط.

ويجري تشييد المصفاة، وهي جزء من المنطقة الاقتصادية الحرة الخاصة بالدقم، على مساحة تزيد على ألفي فدان ومن المتوقع أن تبلغ طاقتها التكريرية 230 ألف برميل يوميا من النفط عند استكمالها.
التعليقات (0)