حول العالم

حوت يقذف مركبا في الهواء ويصيب ركابه بجروح

تعد مثل هذه الحوادث نادرة بين البشر والحيتان - أ ف ب
تعد مثل هذه الحوادث نادرة بين البشر والحيتان - أ ف ب
اغمي على رجل وأصيب ثلاثة آخرون بكسور في الوجه وفي الأضلع بعدما اصطدم حوت بمركب صيد قبالة شواطئ أستراليا الشمالية على ما قال قبطان السفينة الاثنين.

وكان الزورق البالغ طوله تسعة امتار عائدا إلى المرفأ في ويتساندايز في ولاية كوينزلاند وعلى متنه ثمانية ركاب عندما اصطدم به حوت احدب وقذفه في الهواء.

وقال القبطان أوليفر غاليا لوكالة فرانس برس عن الحادث الذي حصل السبت "في غضون اقل من ثانية قذف المركب في الهواء ما أدى إلى سقوط الجميع".

وقد فقد رجل جنوب إفريقي في الحادية والسبعين وعيه وقد وفر له طاقم الزورق الإسعافات الأولية وابلغ فرق الطوارئ. وقد واكبت مروحية المركب إلى الشاطئ حيث نقل أربعة رجال إلى المستشفى.

وقد عولج السائح بسبب كسر في الأنف فيما احتاج القبطان إلى ثماني غرزات بسبب جرح في الرأس. وأصيب راكب ثالث بكسور في الوجه وآخر بكسر في الأضلع.

وأوضح غاليا "نرى الكثير من الحيتان على الدوام لكن لا تقع حوادث كهذه عادة" مضيفا أن بعض الركاب رصدوا وجود حوت احدب في المياه بعد الحادث.

ويهاجر هذا النوع من الحيتان سنويا شمالا من القطب الجنوبي إلى شواطئ أستراليا الأكثر حرا للتزاوج وقد يصل طولها إلى 16 مترا. وقال غاليا إن الحادث لم يحل دون اجتماع ركاب المركب في اليوم التالي لتناول الأسماك التي اصطادوها.
التعليقات (0)