رياضة دولية

بروسيا دورتموند يحسم رسميا موقفه بشأن نجمه ديمبيلي

مبلغ صفقة انتقال ديمبيلي إلى برشلونة لم يسبق لأي ناد ألماني دفعه- فايسبوك
مبلغ صفقة انتقال ديمبيلي إلى برشلونة لم يسبق لأي ناد ألماني دفعه- فايسبوك
نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا نقلت من خلاله تصريحات المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، بشأن صفقة انتقال النجم الفرنسي، عثمان ديمبيلي إلى نادي برشلونة، وذلك عقب مباراة فريقه الأخيرة ضد نادي فولفسبورغ.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن معظم أسئلة الصحفيين عقب نهاية مباراة نادي بروسيا دورتموند ضد نادي فولفسبورغ تعلقت بموقف نادي بروسيا دورتموند من اللاعب الفرنسي الموقوف، عثمان ديمبيلي الذي يرغب في الانتقال إلى نادي برشلونة. وتجدر الإشارة إلى أن العرض المقدم من الفريق الكتالوني دون تطلعات نادي دورتموند الذي اشترط أكثر من 100 مليون يورو للتفريط في خدمات نجمه الشاب.
 
ونقلت الصحيفة تصريحات المدير التنفيذي لنادي دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه الذي أفاد: "يجب علينا أن ننظر إلى مسألة ديمبيلي ببساطة، حيث يوجد احتمالان، إما أن تدفع برشلونة المبلغ الذي طلبناه وبالتالي نقبل بانتقال اللاعب أو أن يرفض النادي الكاتالوني دفع المبلغ المطلوب، مما سيؤدي إلى فشل الصفقة".
 
وفي سياق متصل، أفاد فاتسكه: "التقينا مع ممثلين عن نادي برشلونة خلال الأسبوع الفارط. وقد كان مسؤولو النادي الكاتالوني جديين ومحترمين مثلما توقعت، وقد أبلغناهم بمطالبنا. لن أتحدث عن مبلغ الصفقة الذي يختلف تماما عما أشيع في مختلف وسائل الإعلام. لم نتوصل إلى أي اتفاق وقد كانت وجهات نظرنا متباعدة".
 
وأوضحت الصحيفة أن المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند بدا منزعجا من طريقة تعامل النادي الكاتالوني مع قضية ديمبيلي. وفي هذا الصدد، تابع فاسكه: "لاعبنا غاب عن التدريبات لإجبارنا على الموافقة على عرض برشلونة. وفي هذه الحالة، سنرفض حتما هذا العرض".
 
وأوضحت الصحيفة أن فاتسكه أراد من خلال هذه التصريحات أن يظهر ناديه في موقع قوة وأن يضغط على نادي برشلونة في الوقت نفسه. وفي هذا السياق، أورد فاتسكه: "نادي بروسيا دورتموند غير مستعد لتقديم أي تنازلات، إما أن يدفع نادي برشلونة المبلغ المطلوب قبل مطلع شهر سبتمبر /أيلول المقبل أو سيبقى اللاعب الفرنسي في دورتموند".
 
وأفادت الصحيفة أن مبلغ صفقة انتقال ديمبيلي إلى برشلونة لم يسبق لأي ناد ألماني دفعه من أجل الظفر بخدمات أي لاعب. والجدير بالذكر أن بعض المصادر تحدثت عن  صفقة تناهز 100 مليون يورو، في حين أشارت صحف أخرى إلى أن قيمة الصفقة قد تبلغ 150 مليون يورو. وفي كلتا الحالتين، سيكون اللاعب الفرنسي ضمن ثلاثة أغلى لاعبين إلى جانب نيمار وبول بوغبا.
 
وفي السياق نفسه، صرح رئيس نادي بايرن ميونيخ، أولي هونيس: "لا أرغب في شراء لاعب بـ 150 مليون يورو. لا أريد أن أتورط في مثل هذه الصفقات الجنونية". وحيال الشأن نفسه، أضاف فاتسكه أنه "يجب أن نبقى جديين وفي بعض الأحيان نقوم ببيع لاعب بسعر مرتفع".
 
وأوردت الصحيفة أن فاتسكه قدر احتمال انتقال ديمبيلي إلى برشلونة بنسبة تقل عن 50 بالمائة. وفي هذا الإطار، أفاد المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند أن "قضية ديمبيلي شغلت كامل أندية الدوري الألماني ويجب على كل الأندية أن تكون سعيدة بصمودنا حتى النهاية".
 
وأضافت الصحيفة أن فاتسكه وجه رسالة للنجم الفرنسي جاء فيها: "إذا لم يدفع نادي برشلونة المبلغ المطلوب، سيكون ديمبيلي هنا في مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل. أعتقد أنه سيكون سعيدا باللعب معنا مجددا". وفي الإطار ذاته، عقب المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند أن "ديمبيلي لن يتلاعب بنا. لقد رفض القيام بعمله".
 
وتابعت الصحيفة أن مسؤولي النادي الألماني يعتقدون أن نادي برشلونة حرض النجم الفرنسي على الإضراب عن المشاركة في تدريبات ناديه منذ فشل المفاوضات الأولية بين ناديي بروسيا دورتموند وبرشلونة. وفي هذا الصدد، قال فاتسكه: "هل تعتقدون أن لاعبا في الـ20 من عمره يقدم على الغياب عن تدريبات فريقه دون تحريض من فرق أخرى؟ كلا، عثمان لاعب جيد، لكنه غير قادر على اتخاذ مثل هذه القرارات بمفرده".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ديمبيلي تعاقد خلال صائفة 2016 مع نادي بروسيا دورتموند على الرغم من العرض المقدم من نادي برشلونة، وذلك نظرا لأنه كان يخشى من المنافسة الشرسة في خط هجوم النادي الكاتالوني. وفي هذا السياق، صرح فاتسكه: "أخبرنا ديمبيلي برغبته في الانتقال إلى برشلونة في المستقبل. وفي ذلك الوقت، وافقنا على طلبه، لكن لم نعتقد أنه سيطالب بالانتقال بعد سنة".
 
وتابعت الصحيفة أن لاعبي نادي دورتموند أصبحوا يتجنبون الاحتكاك بديمبيلي خلال الأيام الأخيرة. وفي هذا السياق، أفاد فاتسكه بأن "اللاعب ملزم بالاعتذار أمام زملائه وكامل النادي في حالة فشل صفقة انتقاله إلى النادي الكاتالوني".
 
وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن قيمة اللاعب المالية ستتقلص في حالة بقائه لمدة طويلة على المدارج كما طلب أنصار النادي، علما وأن بيع اللاعب أفضل حل بالنسبة لنادي بروسيا دورتموند نظرا لأن أداء الفريق لم يهتز خلال أول مقابلة له في الموسم الحالي.
 
التعليقات (0)