سياسة عربية

توغل الجيش العراقي في أحياء تلعفر وسط معارك عنيفة

الجيش العراقي أعلن استعادة أحياء عدة في تلعفر- جيتي
الجيش العراقي أعلن استعادة أحياء عدة في تلعفر- جيتي
قال مصدر عسكري عراقي إن القوات الأمنية توغلت، الأربعاء، في الأحياء الشرقية والجنوبية لقضاء تلعفر وسط معارك عنيفة في اليوم الرابع لانطلاق معارك استعادة السيطرة على القضاء من قبضة تنظيم الدولة.

وقال الملازم أول في الفرقة التاسعة بالجيش سمير داود المحسن إن "قوات الفرقة المدرعة التاسعة ترافقها قوات من الحشد الشعبي توغلت، صباح الأربعاء، في أحياء المنتظر والجزيرة والنصر في المحور الشرقي لقضاء تلعفر وسط معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة.

وأضاف المحسن أن "قوات من الفرقة المدرعة الـ16 حررت صباح اليوم قرية العاشق بالكامل واقتحمت قريتي أبو ماريا والمزرعة في المحور الشمالي لتلعفر".

وأوضح المحسن أن "قوات مكافحة الإرهاب توغلت هي الأخرى في حي الكفاح الجنوبي ووصلت إلى مفرق مطار تلعفر"، مؤكدا أنها "تمكنت من تحرير نحو 80 بالمائة من الحي".

وعن جبهات القتال في المناطق المحيطة بقضاء تلعفر، قال ضرغام الحيدري المقدم في الفرقة 15 (من الجيش العراقي)، إن قواتهم "تتقدم في المحور الشرقي من تلعفر وتحاصر عناصر تنظيم الدولة في مركز ناحية المحلبية غربي الموصل بعد تحريرها عددا من القرى المحيطة في اليومين السابقين".

وعن المحور الشمالي قال، إن "الفرقة 16 في اللواء 73 تتقدم باتجاه قريتي كوبري والكسك"، مشيرا إلى أن "القوات العراقية قتلت ثمانية من عناصر تنظيم الدولة خلال التقدم إلى هذه المناطق".

وأمس قال الجيش العراقي إن قواته اقتحمت مدينة تلعفر (مركز القضاء الذي يحمل الاسم نفسه) من الجهتين الشرقية والجنوبية.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلا عن 47 قرية.

وبدأت القوات العراقية الأحد الماضي هجوما لاستعادة القضاء في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.
التعليقات (0)